رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

غاب عن التدريب ويدعي المرض

عاجل.. الأهلى يفسخ تعاقده مع موسيماني بالتراضى

موسيماني يتمرد على
موسيماني يتمرد على الأهلي

 

الأهلي يفسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي

وجهت إدارة النادي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.. كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق .. لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

وكان قد أستانف فريق الأهلي اليوم، تدريباته تحت إشراف سامي قمصان المدرب العام، إستعدادا للقاء إيسترن كومباني،  فى ظل غياب  الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المتواجد حاليا بالقاهرة عقب عودته مساء السبت لكنه تغيب عن إدارة مباراة الأهلي أمام فريق المصري بالسلوم حيث وضح أن موسيماني يتمرد على إدارة الأهلي ويرفض تعليمات الخطيب ومن ثم تم فسخ التعاقد معه بالتراضى. 
ووضح أن المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني غاضب من إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، التى تحاول أن تفرض  على الجهاز الفني رضا شحاتة كمدرب عام وانيس الشعلاني، كمخطط أحمال.
وتردد، أن موسيماني، يرغب فى الرحيل عن الأهلي  ، بعد تلقيه عروض لتدريب أندية فى المغرب وقطر، لكنه يرفض فسخ التعاقد من جانبه حتى لا يضطر إلى دفع الشرط الجزائي الذى يقدر ب600 الف دولار دفعة واحدة.


سيد عبد الحفيظ يجتمع مع لاعبي الأهلي بعد غياب موسيماني.
 

حرص  سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وكذلك الجهاز الفني قبل إنطلاق المران الجماعي الذي أقيم صباح اليوم، الاثنين، على ملعب التتش بالجزيرة وذلك بعد غياب المدير الفنى بيتسو موسيماني بدعوي أنه يعاني من ميكروب فى المعدة.


حرص عبد الحفيظ، على الحديث مع لاعبي الأهلي والجهاز الفني عن أهمية المرحلة المقبلة في منافسات الدوري بداية من لقاء إيسترن كومباني المؤجلة.

وواصل الأهلي تدريباته صباح اليوم على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد الفوز بهدف نظيف على المصري بالسلوم، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الأهلي we السلام، ضمن منافسات دور الـ32  لبطولة كأس مصر.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق إيسترن كومباني ضمن مؤجلات الدوري الممتاز، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء المقبل.

والمشهد الأبرز في مران الأهلي اليوم غياب بيتسو موسيماني، والذي من الواضح أنه دخل في خلافات مع مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب بعد امتناعه عن قيادة الأهلي أمس ضد المصري بالسلوم في كأس مصر فضلا عن غيابه عن المران الصباحي اليوم استعدادا لمواجهة إيسترن كومباني مما يشير إلى اقتراب المدرب الجنوب أفريقي من الرحيل في ظل غيابه عن المشهد رغم وصوله مصر.

 

الأزمة تشتعل.. موسيماني: أعاني من أرتفاع فى ضغط الدم فى الأهلي

دخلت أزمة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مع الإدارة في نفق مظلم وذلك بعد غيابه عن مران الفريق اليوم الإثنين ومن قبلها غيابه عن مباراة المصري بالسلوم أمس في بطولة كأس مصر.
الأهلي خرج وبرر الأمر بأن موسيماني حصل على إذن مسبق بعدم التواجد في المران لكن الحقيقة عكس ذلك والمدرب سليم ولا يعاني من أي شيء وغاب عن التدريب دون إذن مسبق وسط تحفظه واعتراضه على سياسة إدارة الأهلي معه في الوقت الحالي.
موسيماني يتمرد على الأهلي ويضغط على الإدارة لتحقيق أمر من الإثنين إما فسخ التعاقد بشكل ودي بين الطرفين أو إجبار الإدارة الأهلاوية على شروطه والتعامل بما يتناسب مع سياساته في الوقت الحالي.
لجنة التخطيط بالأهلي أعلنت عن عقد جلسة طارئة اليوم الإثنين لمناقشة تداعيات الموقف داخل الندي الأهلي قبل حسم الموقف وإصدار القرار النهائي.
وأعترف  مدرب الأهلي بيتسو موسيماني بأنه يعاني من أرتفاع في ضغط الدم، بسبب المطالب التي تأتي مع تدريب الأهلي، والتي وضعته تحت ضغط كبير في الفترة الأخيرة.

وفي مقابلة مع شبكةPrime Sports، اعترف المدرب البالغ من العمر 57 عامًا بأن وجوده على رأس تدريب الأهلي كان له تأثير سلبي على صحته، حيث قال: "أنا لا أعرف كيف حدث ذلك؛ الحمد لله ما زلت هناك، إنها بيئة صعبة ومرهقة، تتطلب الكثير من طاقتي".

وأضاف: "التدريب لديه الكثير من الضغوط والأمراض، لقد عانيت من تلك الأشياء، يجب أن أقول لك الحقيقة، لقد عانيت من التعب وعانيت من ارتفاع ضغط الدم، إنها طبيعة العمل، إنها طبيعة النادي".

وتابع: "إنه ضغط، أنت لا تنام جيدا، لا يتعلق الأمر فقط بوسائل التواصل الاجتماعي وضغط المشجعين؛ إنه يتعلق أيضًا باللاعبين، تريدهم أن يفعلوا ذلك، وهم لا يفعلون ذلك، الأمر كذلك في كل ناد، بعض اللاعبين يتأقلمون والبعض الآخر لا يناسبهم".