رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

القوى العاملة تعلن الطعون على الكشوف الأولية بأسماء المرشحين لانتخابات 29 نقابة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه سيتم اليوم إعلان الكشوف الأولية بأسماء المرشحين لمجالس إدارة  29 نقابة عامة، وتشمل الكشوف الأولية نقابات العاملين بالصناعات الغذائية، والمرافق العامة، والزراعة والري والصيد، التعليم والبحث العلمي، والبريد، والبترول، والخدمات الصحية، والعلوم الصحية، والنقل الجوي، والصناعات الهندسية  والمعدنية والكهربائية، والنقل والمواصلات، والغزل والنسيج، والإنتاج الحربي، والنقل الجوي، والمالية والضرائب والجمارك.

وأضاف سعفان، أن الكشوف تشمل نقابات العاملين بالاتصالات، والتجارة، والكيماويات، والنقل البري، والصحافة والطباعة الإعلام، والنقل العام، وصناعات البناء والأخشاب، والسياحة والفنادق، والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، والسكة الحديد، والمناجم والمحاجر، والخدمات الإدارية الاجتماعية، والنيابات والمحاكم، والإسعاف.

وأكد وزير القوي العاملة، أن الوزارة حريصة على تنظيم العملية الانتخابية للمنظمات النقابية، حيث شكلت لجنة عليا مشرفة عليه برئاسته، تتابع العملية الانتخابية على مدار ٢٤ ساعة، من خلال غرفة مركزية بديوان الوزارة، وغرف متابعة تابعة لها بمديريات القوى العاملة علي مستوى ٢٧ محافظة.
وأوضح سعفان، أنه من المقرر أن  يتم غدا الثلاثاء البت في الطعون علي أسماء المرشحين، وإعلان الكشوف النهائية 15 يونيو الجاري، علي أن تجري الانتخابات يوم الخميس الموافق 16 يونيو الجاري، والتظلم من النتيجة 17 يونيو، والبت في التظلم  18 من نفس الشهر، وإيداع الأوراق 19 يونيو 2022.

القوى العاملة  تعيين 416  شابًا  والتفتيش على 286 منشأة بالفيوم

من جهة أخرى، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم، بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 47 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ17 عاملا غير منتظم، وصرف 5428 جنيها رعاية صحية لـ 23 عاملا، فضلًا عن تسجيل 38 عاملًا جديد بالمنظومة.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بتعيين  416  شابًا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب قادر باختلاف، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1488 من راغبي عمل منهم 14  " قادرون باختلاف "، فضلا عن استخراج 376  شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وقالت هناء عبد الفتاح مدير المديرية، في تقريره  للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر مايو  الماضي، إن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 273 منشأة، وأسفر عن تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة، فضلًا عن عمل 8 حملات تفتيشية على 13 منشأة، كما تم بحث  63 شكوى عمالية فردية.

وأضافت مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 78 منشأة، يعمل بها 6616 عاملا، وأسفر عن تحرير 25 محضرًا للمنشآت المخالفة، وبحث شكوى، فضلًا عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.