رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قرار هام من جامعة الأزهر بخصوص العشرين الأوائل من 2014 (مستند)

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

خاطبت جامعة الأزهر الكليات؛ لحصر العشرين الأوائل من غير أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى الفترة من بداية 2014 حتى تاريخه. 

وجاء نص الخطاب الموجه للكليات كالآتى: 

بناء على ماورد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن حصر العشرين الأوائل من جامعة  الأزهرمن غير أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الفترة من بداية عام 2014 م حتى تاريخه مع ضرورة أن يشمل الحصر الرقم القومي.

لذا يتم التنبيه على موظفى قسم الخريجين بالكلية بإجراء حصر للعشرين الأوائـل بجامعة الأزهر مـن غيـر أعـضاء هيئة التدريس ومعاونيهم مـن عـام 2014 م حتـى عام 2021 م وذلك في موعد غايته أسبوع من تاريخه على أن يتم الترتيب وفقا للمجموع دون اعتبار لمرتبة الشرف طبقا لقرار مجلس الجامعة رقم (632 ) في 2018 / 6 /20 م.

FB_IMG_1655076170878

على الجانب الآخر، يؤدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي، امتحانات الجبر والهندسة الفراغية، وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، التى أقرت الامتحانات لمدة ثلاث ساعات.

وكان بدأ طلاب القسم العلمي بـ الثانوية الأزهرية امتحاناتهم يوم السبت 4 يونيو بمادتي الفقه والتفسير، ثم يستكملون الامتحانات يوم الإثنين 6 يونيو بمادة الديناميكا، ويوم الأربعاء 8 يونيو مادة القرآن الكريم، ويوم السبت 11 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية، والاثنين 13 يونيو الجبر والهندسة الفراغية، والأربعاء 15 يونيو الادب والنصوص، والسبت 18 يونيو الأحياء، والإثنين 20 يونيو التفاضل والتكامل، والأربعاء 22 يونيو النحو، ويوم السبت 25 يونيو الكيمياء، ويوم الإثنين 27 يونيو الإستاتيكا، ويوم الأربعاء 29 يونيو مادة البلاغة، ويوم السبت 2 يوليو مادة الفيزياء، ويوم الاثنين 4 يوليو التوحيد، ويوم الأربعاء 6 يوليو الصرف، والخميس 7 يوليو مادة الحديث.

أما طلاب القسم الأدبي بـ الثانوية الأزهرية يبدأون امتحاناتهم يوم الأحد 5 يونيو بمادتي الفقه والتفسير، ويوم الثلاثاء 7 يونيو القرآن الكريم، والخميس 9 يونيو البلاغة، الأحد 12 يونيو الجغرافيا للمبصرين، والثلاثاء 14 يونيو النحو، والخميس 16 يونيو التفسير، والأحد 19 يونيو التاريخ، الثلاثاء 21 يونيو الفلسفة والمنطق، والخميس 23 الأدب والمطالعة والنصوص، والاحد 26 يونيو اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزي، والثلاثاء 28 يونيو الصرف، والأحد 3 يوليو مادتي التوحيد والإنشاء، والثلاثاء 5 يوليو اللغة الأجنبية الثانية.

هذا ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، الاعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني، وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، التى انتهت من تصحيح ورصد درجات جميع الطلاب خلال الأسبوع الحالي، والأن في مرحلة المراجعة الأخيرة على الدرجات لاعلانها للطلاب.

ونستعرض  أبرز المعلومات عن نتيحة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 لجميع الطلاب المقيدين في المرحلة التعليمية الأزهرية بالعام الدراسي الحالي، حتى يتسنى لهم تحديد مصائرهم باستكمال الدراسة في الأزهر الشريف والدخول في المرحلة الثانوية، أو النقل إلى المدارس العامة والحكومية المختلفة.

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

- الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية فور الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

- الدخول على نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال موقع قطاع المعاهد الأزهرية.

- ادخال الرقم القومى الخاص بالطالب والمتواحد فى شهادة الميلاد 

- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والحاصل عليه من قطاع المعاهد الأزهرية

- الضغط على خيار إظهار نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية لـ الفصل الدراسي الثاني

إدخال جميع البيانات المطلوبة التي تتضمن الاسم ورقم الجلوس بشكل صحيح

- أخيرًا يتم النقر فوق خيار عرض النتيجة 

- يمكنك طباعة نتيحة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 من خلال أخر خطوة مقيدة على موقع بوابة الأزهر الالكترونية

توزيع نتائج الشهادة الإعدادية الأزهرية 

القرآن الكريم = 40 درجة.

أصول الدين = 100 درجة.

اللغة العربية = 100 درجة.

الرياضيات = 60 درجة.

الفقه = 50 درجة.

العلوم = 40 درجة.

الدراسات الاجتماعية = 40 درجة.

اللغة الأجنبية = 40 درجة.

الثقافة الإسلامية = 20 درجة.

وبذلك يُصبح المجموع الكلي لدرجات مواد الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي الأزهري من 490 درجة.

يُذكر أنه توجد مواد لا تُضاف إلى المجموع الكلي، وهي:

مادة الكمبيوتر = 40 درجة.

التربية الفنية = 20 درجة.

المستوى الرفيع = 50 درجة.