رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزارة التعليم ترفع حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2022

رفعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة الطوارئ، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2022، حيث بدأت المديريات التعليمية في التأكد من جاهزية المدارس المقرر عقد لجان امتحانات الثانوية العامة بها، والتأكد من فرش اللجان الامتحانية وتوزيع المقاعد على الفصول وصيانة أى أجهزة لا تعمل خاصة المراوح نظرا لارتفاع درجات الحرارة التى تتزامن مع انعقاد الامتحانات، إضافة إلى توفير مبرد مياه فى اللجان.

امتحانات الثانوية العامة 2022

كما بدأت المديريات التعليمية في التأكد من تجهيز استراحات المراقبين والملاحظين، وتوفير المستلزمات المطلوبة للاعاشة من وجود أسرة ومفارش وكل الأدوات التي تخص إعداد الطعام.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، على أن تكون الامتحانات ورقية والإجابة بنظام (البابل شيت) ــ الاسئلة اختيار من متعدد فقط ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع

وأن يكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية،التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.

- يؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقًا للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقًا لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

- الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم اسوة بما هو متبع العام الماضي وطبقًا للجداول المعتمدة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة  2022 ستخاطب الفهم ومن المنهج وستقيس نواتج التعلم الخاصة بالمقررات الدراسية.

ولفتت إلى أنه على الطلاب التعامل مع الأسئلة بشكل محترف أى أن الطالب يفهم ويقرأ السؤال بعناية ودقة قبل اختيار الإجابة الصحيحة، موضحة أن كل سؤال له إجابة صحيحة واحدة وليس أكثر من إجابة ومن ثم يجب على الطالب التركيز بشكل جيد للوصول لهذه الإجابة.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022.

اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.