رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط 2022، يترقبها طلاب وأولياء أمور الصف الثالث الإعدادي، لا سيما بعد تأخرها دونًا عن محافظات مصر، وأكدت المحافظة أن نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط 2022، ستكون متاحة بالمدارس اليوم الأحد.

رصد درجات نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط 2022

وبحسب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، محمد إبراهيم دسوقي، على انتهاء أعمال تقدير درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام 2021-2022، مُضيفًا أنه جرى الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية ورصد درجات نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط 2022؛ استعدادًا لاعتمادها من اللواء عصام سعد محافظ الإقليم.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن أعمال المراجعة ربما تستغرق حتى بداية الأسبوع المقبل على الأكثر؛وعندها سيجرى إعلانها بعد اعتمادها من المحافظ أسيوط وإرسالها إلى الوزارة لنشرها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالإضافة لجميع الإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس.

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط 2022، فور توفرها على موقع وزارة التربية والتعليم، عبر الرابط التالي: اضغط هنا

وكانت نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط الفصل الدراسي الأول، بلغت نسبة النجاح فيها للطلاب النظاميين والمنازل 63.2% واجتاز الفصل الدراسي الأول للإعدادية العامة 53 ألف و358 طالبًا من إجمالي عدد المقيدين البالغ عددهم 85 ألف و10 طالب.

آلية تقييم نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين 2022

وفي سياق آخر، يتساءل الكثيرون عن آلية تقييم نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين 2022، لا سيما بعد إعلان عدد من المدارس عن ظهور نتيجة شهادة الثانوية العامة.

وبحسب مصدر مسؤول، بديوان وزارة التربية والتعليم، إنه تم تبليغ جميع الإدارات التعليمية، بأن آلية تقييم نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين 2022، ستكون عن طريق التقديرات وليس الدرجات، مُشددًا على أنه تم رفع النتيجة من المدارس التي أعلنتها، صباح اليوم، بالدرجات للطلاب، لأن ذلك يخالف قرار الوزير، وسيتم تعديل النتيجة وتحويلها لتقديرات ثم إعلانها للطلاب من جديد، موضحا أنه سيتم إعلان النتيجة بكل المدارس في نفس التوقيت.

تعديل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين المعلنة بالدرجات

وكان عدد من المدارس على مستوى الجمهورية، أعلنت كشوف نتيجة الصفين الأول والثاني الثانويين العامين، بدرجات قبل القرار وسيتم تعديلها، اليوم السبت، نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العاميين.