رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد بتطبيق تيك توك يمنع هذا الأمر

تيك توك
تيك توك

أعلنت مصادر أجنبية، عن تحديث جديد في تطبيق تيك توك يعمل على إطلاق فواصل زمنية للشاشة بشكل منتظم وعروض ترويجية رقمية جديدة للرفاهية في تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك، وهو ما يمنع من إدمان التطبيق والتمرير المستمر.

وأطلق تطبيق تيك توك TikTok ميزة جديدة لمنع المستخدمين من التمرير إلى أجل غير مسمى.

منشور الشركة 

وكتبت الشركة في منشور بالمدونة الخاصة بها: "في الأسابيع المقبلة، سوف نقدم أداة للسماح للأشخاص بالتحكم في مقدار الوقت الذي يقضونه على تطبيق تيك توك TikTok في جلسة واحدة من خلال تمكين فترات الراحة المنتظمة للشاشة".

وتابعت الشركة في المنشور بمدونتها: "ستذكر هذه المطالبات الأشخاص بأخذ قسط من الراحة بعد فترة معينة من وقت الشاشة دون انقطاع، والتي يمكنهم تعيينها حسب رغبتهم".

ستعلم لوحة معلومات وقت الشاشة الجديدة المستخدمين عن مقدار الوقت الذي يقضونه على تطبيق التيك توك TikTok، وهو ما سيوفر ملخصات للوقت اليومي الذي يقضونه في التطبيق، وعدد المرات التي فتحوا فيها التطبيق، وتفصيلًا للاستخدام أثناء النهار والليل.

وتابع المنشور: "سنقدم أيضًا مطالبات أسبوعية حول الرفاهية الرقمية للأعضاء الأصغر سنًا في مجتمعنا. أضافت الشركة أنه عندما يستخدم شخص ما بين 13 و17 عامًا التطبيق لأكثر من 100 دقيقة في يوم واحد، فسوف نذكره بأداة تحديد وقت الشاشة في المرة التالية التي يفتحون فيها التطبيق".

جدير بالذكر أن تطبيق تيك توك نفذ بالفعل حدودًا لوقت الشاشة لمساعدة الأشخاص على تحديد المدة التي يريدون قضاؤها على التطبيق بشكل أفضل. بالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، يتم تعطيل الإشعارات الفورية بعد الساعة 9 مساءً تلقائيًا ؛ بالنسبة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا، يتم تعطيله بعد الساعة 10 مساءً.

يشار إلى أنه تحتوي كل من هواتف iPhone و Android على تتبع مدمج لوقت الشاشة يسمح للمستخدمين بتحديد مقدار الاستخدام الذي يحصل عليه تطبيق معين، بالإضافة إلى جدولة أوضاع "التركيز" التي تبطل الرموز - مما يقلل من احتمالية نقر الأشخاص على التطبيق.