رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر ادعاء خيري بشارة للمرض هربا من العرض الخاص لأحد أفلامه

فيلم العوامة رقم
فيلم العوامة رقم 70

حكى المخرج خيري بشارة، عن ذكرياته مع فيلمه الروائي الأول "العوامة رقم 70" في لقاء مفتوح، بمعهد جوته بوسط القاهرة، ضمن فعاليات أسبوع أفلام جوته المقام في الفترة من 5 حتى 12 يونيو الجاري.

وكشف خيري بشارة عن مخاوفه عند عرض فيلم "العوامة رقم 70" على الجمهور للدرجة التي جعلته يدعي أنه يعاني من ذبحة صدرية حتى لا يتواجد بالعرض الخاص".

وأضاف المخرج خيري بشارة أنه لديه معارك تاريخية عديدة مع بعض النقاد والصحفيين الذين لم يتفهموا محاولاته للتجديد، قائلًا: "أرفض الاستسهال أو التنميط، وردود فعلي على هذه النوعية من النقد تراوحت ما بين الطيبة الشديدة، والعنف الشديد، فلم يكن لدي رد فعل ثابت، وأذكر أن ناقدا من جيلي وقف ليناقش فيلم (كابوريا) وقال كلاما لا يعجبني، وعندما توقف عن الكلام، سألته هل انتهيت؟ ثم قلبت الطاولة عليه وغادرت المكان، وقتها كان غضبي طفولي ولم أكن أفكر جيدا، لكن إذا حدث ذلك الآن فبالطبع لن أتبنى نفس رد الفعل العنيف الذي تبنيته قديما". 

العوامة رقم 70

فيلم "العوامة رقم 70" عُرض عام 1982 وهو من بطولة: أحمد زكي، تيسير فهمي، كمال الشناوي، ماجدة الخطيب، أحمد بدير، شفيع شلبي، أحمد شوقي، إبراهيم الشرقاوي، سلامة إلياس، مدحت غالي، محمد خان، أحمد حجازي، وهو من تأليف وإخراج خيري بشارة.

خيري بشارة