رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

فى ثاني جولات الفريقين

تصفيات كأس الأمم الإفريقية.. مصر تسقط فى فخ إثيوبيا

النبأ

سقط منتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال، فى فخ الهزيمة المخزية أمام إثيوبيا بهدفين نظيفين فى ثاني لقاءات المنتخبين بتصفيات كأس الأمم الأفريقية القادمة المقرر إقامتها  فى كوت ديفوار  ليتجمد رصيد منتخب مصر عند ثلاث نقاط متذيل المجموعة بعد فوز غينيا  على مالاوي بهدف نظيف سجله نابي كيتا.

منتخب مصر، لم يقدم العرض المنتظر أمام منتخب إثيوبيا الغير مصنف ليفشل إيهاب جلال فى ثاني تجاربه مع المنتخب الوطنى.

مصر تسقط فى فخ إثيوبيا 

خسر منتخب مصر الوطني من إثيوبيا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بينجو الدولي، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وشهدت المباراة مستوى فني ضعيف للغاية من منتخب مصر الوطني، بعد الفوز على غينيا في الجولة الأولى بهدف دون رد، وفي الجولة الثانية تلقى منتخبنا الهزيمة من إثيوبيا بهدفين دون رد.

ولم ينجح منتخب مصر في الظهور بشكل قوي ضد إثيوبيا التي قدمت مباراة قوية للغاية ونجحت في حصد أول ثلاث نقاط لها في دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم، على حساب المنتخب الوطني المصري، تحت قيادة مدربه إيهاب جلال.

أحداث الشوط الأول بين مصر وإثيوبيا

شهد الشوط الأول من مباراة مصر وإثيوبيا، ضغط هجومي مبكر من إثيوبيا، أسفر عن تسديدة قوية من جانب أبو بكر ولكن سهلة في يد الحارس أبو جبل.

في الدقيقة 21، يسجل داوا هوتيسا الهدف الأول للمنتخب الإثيوبي، بعد تمريرة رائعة وضعته أمام الشباك الخالية، ليسدد داوا سهلة في الشباك معلنا تقدم إثيوبيا بهدف.

وتم إلغاء هدف لمنتخب إثيوبيا بداعي التسلل، حتى جاء الهدف الثاني في الدقيقة 39 عن طريق شميلس بيكلي الذي اقتحم منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بقوة في شباك محمد أبو جبل.

أحداث الشوط الثاني بين مصر وإثيوبيا

في الشوط الثاني، يحاول منتخب مصر أن يعتمد على الكرات الهوائية لمحمود علاء الذي اندفع داخل منطقة الجزاء ولكن الكرات الطولية لم تكن في الموعد إذ تُرسل بشكل خاطئ.

وحاول داوا أن يسجل الهدف الثالث لمنتخب إثيوبيا بتسديدة قوية بعد مراوغة دفاع مصر ولكن محمود علاء ينقذ الموقف بقطعه للكرة.

ويسدد إمام عاشور تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن أعلى العارضة، ليستمر تقدم إثيوبيا بهدفين دون رد.

وتم الدفع بأحمد عاطف وأحمد رفعت في الدقائق الخمس الأخيرة، ولكن لم يفعلا شيئا، وكاد عمر كمال عبد الواحد أن يسجل بتسديدة قوية ولكن بجوار القائم، وينتهي اللقاء بفوز إثيوبيا بهدفين دون رد.

شهدت المباراة غياب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول بداعي الإصابة، وتأثير غياب محمد صلاح ظهر جليا خلال اللقاء.