رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

9 نصائح للتعامل مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

طالب الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، المواطنين بالابتعاد عن 5 محظورات خلال الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها مصر حاليا.

وقال الناظر، في تدوينة عبر صفحته على فيسبوك، اليوم الخميس: اللاءات الخمس في هذا الجو وتشمل:

1- لا للوقوف في شمس الظهيرة دون غطاء رأس.

2- لا لقلة شرب المياه.

3- لا لارتداء ملابس داكنة.

4- لا للاستحمام بمياه ساخنة.

5- لا للجلوس مباشرة أمام المراوح وأجهزة التكييف بملابس مبللة بالعرق.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار درجات الحرارة في الارتفاع على كافة الأنحاء حتى يوم السبت القادم الموافق 11 يونيو 2022، ويسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء حار على السواحل الشمالية نهارا معتدل ليلا، كما تزداد فترات سطوع الشمس لتزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذروة الموجة شديدة الحرارة تكون يوم السبت ثم تنخفض درجة الحرارة نسبيًا.

ووجهت الأرصاد مجموعة من النصائح الضرورية للمواطنين وهي:

1- عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

2- الإكثار من شرب السوائل الباردة.

3- ارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

4- ارتداء الملابس القطنية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حارا على السواحل الغربية، معتدلا ليلا على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح مساء بأغلب الأنحاء.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28.

وكانت نشرت وزارة الصحة منشورًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، حول طرق الحفاظ على الصحة في ظل الأجواء الحارة. وقالت الوزارة، إنه يجب تجنب الحوادث تحت أشعة الشمس المباشرة، والتزم بأن تكون دائما في مكان جيد التهوية، واشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه، ما لايقل عن 8 أكواب يوميًا.