رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنيا يتابع معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

مشروعات المبادرة
مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الاجتماع الدوري الأسبوعي، لمتابعة مستجدات الأعمال الجاري تنفيذها بالقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير قرى الريف المصري، من خلال توصيل كافة الخدمات والمرافق للمواطنين، لضمان حياة كريمة للمواطن المصري.

جاء ذلك بحضور، رؤساء المراكز المستهدفة، وكلاء الوزراء، مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مسئول الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، مسئولي جهاز التعمير، مسئول شركة الغاز الطبيعي، مهندسي دار الهندسة، عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ومؤسسة حياة كريمة والبرنامج الرئاسي.

محافظ المنيا يتابع معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية  حياة كريمة 
 

وجه المحافظ، مديرية الري، بتنفيذ أعمال كوبري حمولة 70 طن على مجرى ترعة قرية العباسية بمركز مغاغة، لسهولة عبور المعدات الخاصة بتنفيذ مشروعي "وحدة التضامن الاجتماعي – الوحدة الصحية" على مساحة 2000 م، كما وجه الوحدة المحلية بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتسليم موقع الأرض المحددة للجهة المنفذة للبدء في تنفيذ الأعمال.

وناقش المحافظ، نسب التنفيذ ومعدلات الأداء للمشروعات بالمراكز المدرجة في بمختلف القطاعات الخدمية، منها (مياه الشرب والصرف الصحي – الصحة – التضامن الاجتماعي – الاتصالات – الإسعاف)، مشيرا إلى أنه يتابع بصفة دورية ومستمرة معدلات تنفيذ المشروعات ميدانيا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها.

وتفقد محافظ المنيا، الأسبوع الجاري، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" داخل مركزي مغاغة وملوي، لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير أعمال تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى ان المشروع القومي يستهدف تطوير 192 قرية و757 تابع بنطاق 5 مراكز مستهدفة.

وأجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا جولة تفقدية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز ملوي، حيث أكد المحافظ حرص القيادة السياسية على وصول كافة الخدمات التي من شأنها توفير حياة كريمة لجميع فئات المواطنين، من خلال تلك المشروعات التي تشهدها أرض المحافظة.


محافظ المنيا يتابع معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة 

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس عبدالحميد البركاوي وكيل وزارة الري، وممثلي الهيئة القومية لمياه الشرب وجهاز التعمير والجهات المعنية.

وتابع محافظ المنيا، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك للوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال، وفقا للجدول الزمني المحدد، حيث تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أهم وأضخم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة.

وتفقد المحافظ، خلال جولته أعمال إنشاء محطة المياه جنوب مدينة ملوي بطاقة 450 لتر/ث، لخدمة أكثر من 800 ألف مواطن وبتكلفة تقديرية تبلغ 300 مليون جنيه، كما تابع المحافظ عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بقرية قلندول، حيث شملت الجولة تفقد أعمال إنشاء مجمع الخدمات بالقرية وكذلك المجمع الزراعي. 

كما التقى محافظ المنيا، بأهالي قرية قلندول، واستمع إلى متطلباتهم واحتياجاتهم، موجها بالعمل على حلها، كما شهد المحافظ خلال جولته، أعمال تسليم مديرية الري للأرض المخصصة لوحدة إسعاف سريع بنطاقة قرية الروضة.

ووجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ملوي بالتنسيق مع الري لرفع جميع التراكمات والمخلفات بترعة الديروطية، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها، بهدف دفع عجلة التنمية الشاملة التي من هدفها تقديم كافة الخدمات للمواطنين، مؤكدًا أن كافة الأجهزة التنفيذية مسخرة لتقديم جميع الإمكانيات المتاحة وتنفيذ كافة المشروعات التنموية.