رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حكم باشهار افلاس صيدليات 19011.. "مستند"

شطب صيدليات 1911
شطب صيدليات 1911

أصدرت المحكمة الاقتصادية، حكمًا، بإشهار افلاس شركة ألفا لادارة الصيدليات المالكة لسلسلة صيدليات 19011، وبتعين أمين عام للتفليسة لاستلام أموال الشركة المفلسة وادارتها وتحصيل حقوقها وسداد التزاماتها.

وتضمن حكم المحكمة الاقتصادية، وضع أختام على محل تجارة شركة ألفا الوارد بالسجل التجارى من مركز رئيسي وفروع ومخازن ووأموالها الثابتة والمنقولة لحين الانتهءا من الجرد.

حكم بافلاس سلسلة صيدليات 19011

وكانت سلسلة 19011 تعرضت لسلسلة من الانتكاسات وتراكم الديون عليها لصالح البنوك وشركات التوزيع، نتج عنها اتفاقها مع الشركة المتحدة لاستحواذ سلسلة صيدليات كير التابعة لـ “المتحدة” على عدد كبير من فروع سلسلة 19011 مقابل تصفية ديونها.

من جهة أخرى أجلت محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة، القضية المرفوعة لمنع استحواذ شركة المتحدة للصيادلة وشركة سلسلة كير التابعة للمتحدة، على سلسلة صيدليات 19011، أجلتها إلى يوم 7 يوليو المقبل.

جاء في صحيفة الدعوى أن صيدليات 19011 قامت بامتلاك وادارة اكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وقامت باستخدام ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصل عليها ملاكها، بما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها، ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم سلسلة 19011 لمجموعة صيدليات تمتلكه وهي سلسلة كير كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها، وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات، وحظر إمتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو ادارته لأكثر من صيدلية واحدة.

أكثر من مليون جنيه خدمات قدمتها نقابة الأطباء 

أعلنت اللجنة الإجتماعية بنقابة الأطباء عن الأنشطة التي قدمتها خلال شهري أبريل ومايو الماضيين في نواحي الدعم الاجتماعي للأطباء وأسرهم، بإجمالي مبلغ مليون و319 ألف جنيه.

وقالت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، إن أحد أهم أنشطة اللجنة الاجتماعية المستمرة هي تقديم مختلف أشكال الدعم للأطباء وأسرهم في الأزمات، ومنها تقديم الدعم المادي للعلاج والدراسة لأبناء الأطباء وحالات الوفاة الكارثية وبالأخص لشباب الأطباء.

وأعلنت أن اللجنة قدمت دعمًا ماليا لأسر 17 شهيد كورونا من الأطباء في شهر أبريل بقيمة 730 الف جنيه ولأسر 9 شهداء في شهر مايو بقيمة 450 الف جنيه، كما قدمت اللجنة الاجتماعية دعمًا ماليا للمساعدة في دراسة أبناء الأطباء في شهر أبريل بقيمة 22 الف جنيه وفي شهر مايو بقيمة 54 الف جنيه، وبالنسبة للدعم العلاجي بالوزارة قدمت اللجنة الاجتماعية في شهر أبريل دعما ماديًا للعلاج بقيمة 33 الف جنيه وفي شهر مايو بقيمة 30 الف جنيه.

وأصافت أن موارد اللجنة الاجتماعية التي يتم التقديم الدعم من خلالها للأطباء وأسرهم، هي من تبرعات الأطباء ومما يخصصه مجلس النقابة العامة للأطباء من الرسوم المقررة عن خدمات النقابة العامة للأطباء.