رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل لقاء محافظ الغربية مع مستشار وزير الزراعة

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المحافظة بكافة أجهزتها المعنية مستمرة في تقديم كافة التسهيلات واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الوصول إلى نسب توريد القمح لموسم ٢٠٢٢م.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم بقاعة الأزمات بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، نجوى العشيري السكرتير المساعد، وعدد من قيادات وزارة الزراعة ومديري مديريتي التموين والزراعة ورؤساء المدن.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، بتكثيف حملات الرقابة التموينية على أماكن تخزين القمح غير القانونية، ومصادرة الكميات المضبوطة إلى الصوامع، كما وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية باستمرار الحملات الرقابية لتطبيق القرارات الخاصة بتوريد القمح ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة ومحاربة الفساد والاحتكار.

وأشار المحافظ إلى استمرار تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين خلال عملية التوريد وصرف المبالغ المالية المستحقة لهم والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك"، وذلك بكافة الشون والصوامع، كما تم تكليف رؤساء المدن بتوجيه سيارات الوحدات المحلية للتعاون مع مديرتي الزراعة والتموين في نقل القمح إلى الشون والصوامع.

وناشد محافظ الغربية جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي للشون والصوامع الحكومية،حرصًا على توفير الأمن الغذائي لمصر ومنعًا لتعرضهم للمساءلة القانونية، حيث قامت مديرية التموين بتحرير ٢٤٠ محضر إلى جانب قيام مباحث التموين بتحرير ١٥ قضية بإجمالي ٢٧٤ طنا.

وتجدر الاشارة إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح هذا العام داخل محافظة الغربية ١٣٧ ألف فدان مزروع وتنتج ٢٤٧ ألف طن سيتم استقبالهم داخل ٢٢ موقعا تخزينيا داخل المحافظة.

200 أسرة يتسلمون أجهزة العرائس ضمن مبادرة “يدوم الفرح ”

وعلى جانب آخر، شهد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، فعاليات تسليم أجهزة كهربائية لـ٢٠٠ عروسة من بنات الغربية ضمن مبادرة "يدوم الفرح" والتي نظمتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع شركات الصافي جروب ومحافظة الغربية، وذلك بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الدكتور حمدي شعبان نائب رئيس الجامعة، الأستاذ محمد طاهر المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، الأستاذ محمد صافي العضو المنتدب لشركة الصافي جروب وأعضاء مؤسسة حياة كريمة بالغربية.