رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حادث أليم.. تفاصيل إصابة اثنين ووفاة مهندس كهربائي داخل محطة محولات

محطة محولات
محطة محولات

شهدت محطة محولات جبل الزيت مساء أمس، حادث أليم، والذي أسفر عن وفاة مهندس بموقع جبل الزيت التابع لهيىة الطاقة الجديدة والمتجددة وإصابة اثنين من الفنيين فى حادث انفجاز خلية داخل صالة محطة محولات جبل الزيت جهد 220/66/11 ك.ف التى تستوعب طاقة الرياح إلى الشبكة القومية.

وتم تشييع جثمان المهندس ونقل المصابين إلى المستشفى الجوى بالقاهرة.

وقال مسئول بمنطقة كهرباء القناة، أنه تم الدخول على خلية محملة بالجهد غير الخلية رقم 15 التى تم فصل الجهد عنها وحدث انفجار بالخلية أدى إلى مصرع المهندس فى الحالة وإصابة اثنين من الفنيين.

وأوضح مسئول بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن المهندس المتوفى بحادث محطة محولات جبل الزيت هو الدكتور مهندس محمد الجزيرى مهندس صيانة بموقع جبل الزيت يعمل بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

الخياط يزور المصابين

وفى لفتة إنسانية، زار الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذى لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، المصابين فى حادث محطة جبل الزيت من العاملين بموقع رياح جبل الزيت وهما الفنى صبرى محمد أحمد 42 سنة والفنى أحمد حمدى السيد 40 سنة.

واطمئن الخياط على حالة الفنيين ثم توجه إلى المنوفية للمشاركة فى تشييع جثمان الدكتور مهندس المرحوم محمد الجزيرى الذى توفى فى الحادث.

ووقع الحادث أمس عندما دخل طاقم الهيئة إلى محطة المحولات وتم عمليات فصل الخلية k 15، والدخول على خلية ملف التأريض المحملة بالجهد وحدثت اتهامات متبادلة بين الهيئة ومنطقة كهرباء القناة، حيث أشارت المنطقة إلى أن طاقم الهيئة دخل على خلية محملة بالجهد بالخطأ رغم فصل الخلية 15k.

وقالت الهيئة، إن مدير المحطة قام بفتح الباب لطاقة الهيئة ولم يتواجد مع الطاقم داخل الصالة وأن باب كابلات خلية ملف التأريض كان مفتوحا.

الجدير بالذكر أن الطاقم كان يقوم بتربيط نهايات الكابلات توفيرا للنفقات التى تدفعها الهيئة للمقاولين. 

وانتقل المصابان على الفور إلى المستشفى الجوى بالقاهرة بتعليمات من الدكتور الخياط لتلقى الرعاية الصحية العاجلة.