رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حملة موسعة للصحة والتموين تضبط أطنان من الأغذية الفاسدة في الغربية

الدكتور أسامة بلبل
الدكتور أسامة بلبل وكيل صحة الغربية

شنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الغربية، بالتعاون مع مباحث التموين، حملة موسعة تمكنت خلالها من ضبط أغذية فاسدة قبل بيعها للمواطنين بقري ومراكز المحافظة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة لسوق الغذاء ومراقبة جودة المعروض من السلع الغذائية.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المديرية شنت حملات تفتيشيه على المحلات التجارية بالأسواق بقري ومراكز المحافظة.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن ضبط 11 طنًا و8.5 كجم أغذية متنوعة، متغير الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وجرى تحريزها والتحفظ عليها وإعدام 1157 كجم 27، أغذية فاسدة وتحرير 589 محضر وعدم وجود شهادات صحية بمنشأت تطرح مواد غذائية وإحالتها لجهات التحقيق.

وتمكنت الحملة من خلال مراقبي تفتيش الأغذية بالمديرية، من تفتيش عدة محلات تجارية تم ضبط الاغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفاسدة داخل هذه المحلات.

ندوات تثقيفية وتوعوية لتنظيم الأسرة وحملات طرق الأبواب

وعلى جانب آخر، نظمت إدارة الإعلام الصحي بمديرية الصحة بالغربية ندوات تثقيفية وتوعوية، حول التوعية الصحية للأسرة في مجال تنظيم الأسرة ووسائل تنظيم الأسرة وأهميتها فى المباعدة والحماية من الحمل الخطر والتنوية عن حملات طرق الأبواب لإعطاء اللقاح بقري ومراكز المحافظة وذلك في إطار خطة الدولة العلاجية والوقائية وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وقال الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن ترتيب مصر في الدول الأعلى سكانا بالنسبة للعالم، وأهمية تنظيم الأسرة للأسرة والمجتمع، موضحا معنى تنظيم الأسرة.

وأكد وكيل الوزارة على تكثيف الندوات التوعوية والتثقفية حرصًا على صحة المواطنين وضرورة تحسين الخصائص السكانية والقضاء على الأمية والاهتمام بتعليم الفتيات ومنع التسرب من التعليم وتجنب الزواج المبكر للفتاة وكذلك الحمل قبل سن 18 لإضراره بصحة الأم.

وأشار إلى التنويه عن حملة طرق الأبواب، مؤكدًا على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة وذلك في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحي والتي من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية.