رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأهلي يفتح خطوط الاتصال للبحث عن حارس مرمي

الأهلي يفتح خطوط
الأهلي يفتح خطوط الإتصال للبحث عن حارس مرمي

يكثف مسئولو النادي الأهلي، خلال الأيام الحالية، محاولاتهم لتدعيم مركز حراسة المرمى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويرغب الأهلي فى تدعيم هذا المركز بعد الخلاف الذى حدث بين لجنة التخطيط للكرة والجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق، والذى أعلن عدم حاجة الأهلي لضم حارس مرمى خلال ميركاتو الصيف المقبل، إلا أن الأيام الماضية شهدت تحولًا فى هذا الأمر، وبدأ الأهلي يُعيد حساباته بشأن ضم حارس مرمى جديد لعدم توافر البديل الكُفء لمحمد الشناوي الحارس الأساسي للفريق، والذى أظهرت المباريات الأخيرة تراجع مستواه بشدة، وهو ما ظهر فى نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى.

ودخل الأهلي فى مفاوضات مكثفة مع أكثر من حارس، أبرزهم محمد صبحي حارس الزمالك المُعار لنادى فاركو، باعتباره يمتلك بندًا فى عقد الإعارة يُمكّنه من شراء اللاعب نهائيًا مقابل تسديد 20 مليون جنيه للزمالك.

ويضع الأهلي خطة بديلة حال فشل صفقة محمد صبحي، حيث يتواجد أكثر من حارس آخر مُرشحين لارتداء القميص الأحمر الصيف المقبل، منهم محمود جاد حارس إنبي.

علي جانب أخر قرر محمود الخطيب، رئيس النادي عقد مؤتمرً صحفيً في الثانية عشرة ظهر السبت المقبل؛ وذلك لكشف كل التفاصيل المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال  بالمغرب، ووجه النادي الدعوة لكافة وسائل الإعلام المصرية، وغيرها لحضور المؤتمر.

إعارة محمد محمود 

من ناحية اخرى يدرس مسؤولو النادي الأهلي إعارة محمد محمود لاعب الفريق إلى أحد أندية الدوري الممتاز مع بداية الموسم الجديد، من أجل الحصول على فرصة للمشاركة في المباريات واستعادة مستواه المعهود لا سيما وأنه لم يقدم أي شيء للأهلي منذ التعاقد معه بسبب ظروف الإصابة حيث تعرض لإصابتين متتاليتين في الرباط الصليبي.

وكان النادي قد أعلن قبل ساعات عن تمديد تعاقد اللاعب لمدة خمس مواسم بخلاف الموسم المتبقي له في عقده، وبذلك ينتهي عقد اللاعب مع النادي بانتهاء موسم 2027.
وفي نفس السياق أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، عن انتقال النهاجم السنغالي أليو بادچي إلى صفوف نادي إميان الفرنسي بصفة نهائية.
وذلك بعدما قام بتفعيل بند شراء اللاعب في عقد الإعارة التي قضاها بادچي في النادي الفرنسي لمدة عام.

ومن ناحية أخري رفضت لجنة التخطيط بالنادي الموافقة على إعارة حسام حسن مهاجم الفريق مع نهاية الموسم، متمسكة بحصوله على فرصة أولًا قبل تقييمه أو الحكم عليه بعدم استمراره مع الفرق خاصة وأنه لم يحصل على فرصة حقيقية منذ انضمامه ومشاركاته كانت لدقائق.
وفي سياق مختلف، أكد مصدر داخل النادي أن هناك أحد وكلاء المدربين، عرض إسم البرتغالي كارلوس كيروش على الإدارة، ليكون مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، خاصة وأن مسألة بقاء موسيماني باتت محل شك في الفترة الحالية بعد خسارة لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.