رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد داوود مُرشح لمنصب الرئيس.. دوران «عجلة» الانتخابات في حزب الدستور (تفاصيل)

الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد داوود، الرئيس السابق لحزب الدستور

انتخابات حزب الدستور.. سريعًا بدأت «عجلة» انتخابات حزب الدستور في الدوران؛ بعد إعلان خالد داوود، الكاتب الصحفي ورئيس الحزب السابق، الترشح مجددًا لرئاسة الحزب الذي أسسه الدكتور محمد البرادعي، الرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونائب الرئيس الأسبق للشئون الخارجية، وذلك في الفترة التي تلت ثورة يناير.

انتخابات حزب الدستور.. تفاصيل قائمة خالد داوود بالأسماء والمناصب

وخلال الساعات الماضية، أعلن الكاتب الصحفي خالد داوود عن القائمة الخاصة به التي سيخوض من خلالها انتخابات حزب الدستور، والتي تضم: مصطفى الحجري، لمنصب الأمين العام، وهيثم البنا لمنصب أمين الصندوق، محمد حسنين على منصب أمين التنظيم، وعبد الحليم حفينة، على منصب أمين الإعلام، ومصطفى عبد الله، على منصب أمين العمل الجماهيري، وأحمد حسين على منصب أمين تنمية الموارد، ونبيه الجنادي على منصب أمين الشؤون القانونية، وهند عزت، على منصب أمينة المصريين في الخارج.

وأكد «داوود» خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن تقدمه بقائمة كاملة لأعضاء الأمانة العامة، يعكس ما في الحزب من ثراء وتنوع.

يذكر أن السياسي خالد داوود فاز بالتزكية من قبل بمنصب رئيس حزب الدستور.. ومن المتوقع أن تُجرى انتخابات حزب الدستور في يوليو المقبل، مع حديث عن أن الإعلامية جميلة إسماعيل ستنافس خالد داوود على منصب الرئيس بقائمة هي الأخرى. 

 

 

خالد داوود يشكر الرئيس السيسي على دعوة الحوار الوطني

وفي وقت سابق، قال خالد داوود، الرئيس السابق لحزب الدستور، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرموز من المعارضة لحضور إفطار الأسرة المصرية مبادرة إيجابية مبينا أن مصر تواجه تحديات صعبة في هذه المرحلة، سواء داخلية أو خارجية. 

وأشار «داوود» إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن الأولويات في الأعوام الماضية لم تركز على ملف الإصلاح السياسي وفتح المجال لمزيد من الحريات، وحاليا مصر تقف على أرض صلبة وقضت على الإرهاب وأطلقت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ورفع حالة الطوارئ.

وأضاف خالد داوود أن هناك ترحيبًا بترشيح لجنة العفو الرئاسي والإسراع بجلسات الحوار الوطني مع ممثلين النقابات المهنية وشخصيات عامة مستقلة لتجاوز المرحلة التي كانت بها خلافات، ودعم إصلاح الأوضاع الاقتصادية وقضية العدالة الاجتماعية التي تمثل أولوية، متابعا: «إحنا هنعمل اجتماع عشان نحدد مطالبنا، وأخدنا وعود بالبدء في تنفيذ قرارات الرئيس من بعد عطلة عيد الفطر».

خالد داوود: تفعيل لجنة العفو الرئاسي كان يخلق أجواء إيجابية

وقال «داوود» إن تفعيل لجنة العفو الرئاسي كان دافعا رئيسيا في خلق أجواء إيجابية تساعد في نجاح الحوار الوطني ومنها فتح المجال العام ورفع أي قيود قد تكون مفروضة عليه.