رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

يسير بخطوات ثابتة.. قيادي بـ«مستقبل وطن» يتحدث لـ«النبأ» عن الحوار الوطني

عصام هلال
عصام هلال

قال المستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب «مستقبل وطن»، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسير بخطواتٍ ثابتةٍ، لافتًا إلى أن هناك آمالًا كثيرةً معقودةً على هذا الحوار.

 

وأضاف «هلال» في تصريحٍ خاص لـ«النبأ»، أنه حتى الآن لم يُحدد موعد انطلاق الحوار الوطني، وأنَّ التوقيت متروك للأكاديمية الوطنية للتدريب بصفتها المنسق لهذا الحوار. 

 

وأكد الأمين العام المساعد أن حزب «مستقبل وطن» على تواصل دائم بجميع الأحزاب، حتى من قبل الانتخابات الماضية، ولكن الرؤية التي قدمها الحزب لـ«الأكاديمية الوطنية للتدريب» هي رؤية خاصة أعدها الحزب.

 

وأشار إلى أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم الإعلان عن تلك الرؤية بالتفصيل؛ استعدادًا لعقد جلسات الحوار الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وفي وقت سابق، استقبلت، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وفدا من حزب «مستقبل وطن»، برئاسة المهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، عضو مجلس الشيوخ والمستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد للحزب عضو مجلس الشيوخ والدكتور محمد شوقي أمين، الشئون التشريعيه عضو مجلس الشيوخ. 

 

تقديم رؤية «مستقبل وطن» للحوار الوطني

وقدم ممثلو الحزب نيابة عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ ورئيس الحزب، رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني، والتي تتضمن مختلف المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية.وأكد وفد الحزب، أهمية الحوار الوطني، في الاستماع لكافة الآراء سواء المؤيدة أو المعارضة، مشيرا إلى اضطلاع الحزب بتقديم كافة أوجه الدعم، وحرص الحزب على التعاون مع الأكاديمية، لإنجاح الحوار.

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب «مستقبل وطن» استجابته لدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريـب للمشاركة فـى جلسات الحوار الـوطني، لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا توجيه كـوادره وخبراته السياسية والمتخصصـة فـي جميع المجالات لإعداد الرؤية المطلوبة لمصلحة الوطن والمواطن.

 

ووجه الحزب خلال بيانه، الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي، للجهـود المستمرة في بنـاء الجمهورية الجديدة.

 

أيمن عويان يؤكد أهمية تواصل المعارضة والنظام في “حوار وطني”

قال أيمن عويان، أمين عام الحزب المصري الديمقراطي بالجيزة، إنَّ الحزب يرحب بالحوار الوطني للخروج من المأزق السياسي والاقتصادي الحالي، مؤكدًا أهمية تواصل المعارضة والنظام لوضع خريطة طريق للنهوض بالدولة، وتحقيق الاستقرار.

 

وأضاف أيمن عويان في تصريح خاص لـ«النبأ»، أنه بالطبع تمت دعوة الحزب للحوار الوطني، كاشفًا عن أن هناك أحزابًا محسوبةً على التيار المدني وضعت شروطًا صعبةً، ورفعت سقف مطالبها، وهذا لا يوجد في العمل السياسي الذي يجب أن يعتمد على الحوار.الحوار الوطني يكشف عن أهمية التواصل بين المعارضة والنظام

 

وأشار إلى أن الحزب يؤمن بضرورة التواصل بين المعارضة والنظام، وأن الحزب يمتلك حلولًا ورؤى لإنهاء العديد من الأزمات بالدولة، كاشفًا عن أنَّ الحزب طالب جميع الأمانات والأعضاء لطرح الرؤى على المتخصصين في الحزب ومناقشتها.