رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

استعدادًا لاستقبال الزوار

رفع كفاءة الشواطئ والشوارع والميادين بمصيف جمصة والمناطق السكنية

جانب من اعمال التطوير
جانب من اعمال التطوير

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اللواء ضياء قطب رئيس مدينة جمصة، بالاستمرار في أعمال رفع كفاءة الشاطئ والشوارع والميادين بمدينة جمصة لاستقبال المصطافين خلال فصل الصيف وعملا على راحتهم.

متابعة أعمال اختبارات المنقذين

وأوضح رئيس مدينة جمصة، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية، فقد تمت متابعة أعمال اختبارات المنقذين لشاطئ مدينه جمصه وتنفيذ تدريب نظري وعملي لفريق عمل المنقذين بالإضافة لندوة للتوعية للحد من الغرق مشيرا إلى أن الاختبارات كانت في اللياقة البدنية والسباحة، وجارى استكمال باقي الاختبارات لاختيار افضل المشاركين كما سيتم تنفيذ ندوة للتدريب العملي على الاسعافات الأولية ولبس الزى الخاص بالشركة وسيتم الاختبار لأفضل العناصر حتي يقوموا بأداء واجبهم في التعامل مع ايه احداث طارئة علي الشاطئ.

كما تم متابعة أعمال رفع القمامة من شوارع المدينة واعمال دهان خط تنظيمي بمنطقة التطوير ومتابعة اعمال رش بلاعات الصرف الصحي وصناديق القمامة للمقاومة الأرضية بتقسيم 15مايو وكذا متابعة اعمال قسم الزراعة والبساتين لرفع كفاءة الحدائق والجذر الوسطي، كما تم متابعة رش وتعقيم مكاتب المركز التكنولوجي ومتابعة اعمال سيارة رش الناموس وهي تجوب شوارع مدينة جمصة وتقسيم 15 مايو والشيخ زايد.

وأكد المحافظ على متابعته الشخصية يوميا، لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والاحياء، وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وفى إطار خطة محافظة الدقهلية لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة.

جمصة

جمصة، مدينة مصرية، تتبع محافظة الدقهلية إداريا. تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتعد مصيفًا للمحافظة.

تعتبر مدينه جمصة السياحية هي الامتداد الخاص بمدينة المنصورة«المنصورة الجديدة» ومستقبلها من حيث الجو الخلّاب فهي تتسم بالهدوء كما تتميز بشواطئ عريضة ذات جودة رمال عالية تخدمها مشاية مجهزة بنقاط إسعاف وخدمات عامة من المقاهي الفاخرة وحمامات عامة مرورًا بمنطقة المروة وآمون وعثماثون والعاشر والقرية السياحية حتى 15 مايو (منطقه الفيلات). تمتاز جمصة كمصيف بمياهها الصافية وانخفاض نسبة الرطوبة ورمالها الناعمة وارتفاع نسبة اليود وهو أقرب المصايف إلى مدينة القاهرة.

ويتميز المصيف بمبانيه ذات التراث المعماري الرفيع وهي مزوّدة بكافة ما يحتاجه المصطاف من أثاث وأدوات بحر. كما يتميز جو المصيف بالهدوء والراحة وقد تم تخطيط منطقة جديدة على امتداد 5 ك تضم 4 آلاف قطعة غرب المصيف ليصبح الامتداد المستمد حاليًا 7.5 ك تقريبًا. يعدّ مصيف جمصة من المصايف المصرية ذات الأسعار المتوسطة