رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفض الإدلاء بشهادته..

اتهام مساعد ترامب السابق في الهجوم على الكابيتول

اتهام مساعد ترامب
اتهام مساعد ترامب السابق في الهجوم على الكابيتول

اتهمت وزارة العدل الأمريكية بشكل صريح بيتر نافارو المستشار الاقتصادي السابق للبيت الأبيض والمُقرب من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعرقلة تحقيق الكونجرس في الهجوم على مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021.

الهجوم على الكابيتول

وقال بيني طومسون رئيس التحقيق البرلماني الديمقراطي، إنّ بيتر نافارو المستشار السابق لدونالد ترامب أوقف وسيمثل أمام قاض، مضيفًا أنه لم يخف دوره في المحاولات التي هدفت إلى قلب نتائج انتخابات 2020، بل تحدث عن دعم الرئيس السابق لهذه المشاريع.

رفض الإدلاء بشهادته

وأشار إلى أن "نافارو" اتهم لأنه رفض الإدلاء بشهادته أو تقديم وثائق إلى لجنة مجلس النواب التي تحقق باقتحام الآلاف من أنصار دونالد ترامب مقر الكونجرس الأمريكي، في محاولة لمنع التصديق على فوز جو بايدن الرئاسي.

حصيلة إصابات فيروس كورونا في أمريكا

وفي سياق آخر، أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 531 مليونا و530 ألفا و872 إصابة.

وأفادت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و297 ألفا و850 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 84.7 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.1 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تلتها البرازيل بأكثر من 31.1 مليون.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ666 ألفا و971 وفاة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي وفيات 524 ألفا و677 وفاة.

تسجيل إصابات جديدة بجدري القرود في أمريكا

وفي سياق متصل، أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها تسجيل أكثر من 700 حالة إصابة بجدرى القردة على مستوى العالم، بينها 21 فى الولايات المتحدة.

وأوضحت جنيفر ماكويستون المسئولة في المراكز الصحية، في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، أن جميع المصابين هم في مرحلة التعافى أو تعافوا بالفعل، ولم يتم رصد أي وفاة ناجمة عن الإصابة.