رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة رقابية تضبط مصنع أواني يستخدم مادة محظورة في أجا

حملة تموينية-ارشيفية
حملة تموينية-ارشيفية

شن رجال التموين بمحافظة الدقهلية حملات تموينية وذلك بناء على توجيهات معالى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتعليمات السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية وعبدالوهاب عبدالرحيم وكيل المديرية وبالتنسيق مع العقيد هانى ابوليلة مدير مباحث تموين الدقهلية باستمرار أعمال الرقابة والتفتيش على المخابز والمنشآت الصناعية ومكافحة جرائم الغش التجارى ومنع التدليس على جمهور المواطنين وتحت إشراف يحيى محمد السيد مدير إدارة تموين اجا ضمت الحملات مديحة المنسى وأمال غبور ووائل الطنطاوي ومصطفى عوض بالإشتراك مع القوة السرية لوحدة مباحث تموين ميت غمر وأسفرت عن الآتى:-

تم تحرير محضر رقم ٩٠٤٤لسنة ٢٠٢٢جنح اجا ضد ع.ال.ال صاحب مصنع اوانى ملامين بقرية نوسا البحر يستخدم مادة محظورة في تصنيع أدوات المائدة وتم التحفظ على ٢٦ شيكارة زنه الشيكارة ٢٥ كجم بإجمالي ٦٥٠ كيلو وعدد ١٠ كرتونة بكل كرتونة ٤٨ قطعة بإجمالي ٤٨٠ قطعة أدوات مائدة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

وتم تحرير محضر رقم ٩٠٤٥ جنح اجا ضد صاحب محل قطع غيار موبيلات بذات القرية لعدم الإعلان عن الأسعار للمواطنين، ومحضر ٩٠٤٦جنح اجا ضد صاحب محل بقالة بذات الناحية لعدم وجود شهادة صحية.

كما تم ضبط مخبز م.ح.ال بمدينة اجا ومخبز ا.ع.ال بقرية تلبنت ومخبز أ.س.م بقرية نوسا الغيط ومخبز أ.ع.م بقرية نوسا البحر وذلك لانتاجهم خبز ناقص الوزن بمقدار من ٩: ١٥ جرام.

وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة، وسوف تتواصل الحملات التموينية لضبط المخالفين.

 الميلامين

ومن المعروف أن ميلامين يعدا مركبا كيميائيا عضويا، صيغته C3H6N6 ووزنه الجزيئي 126 جم/مول. صلب عند الظروف القياسية ويأتي على شكل بودرة بيضاء اللون. تتكون حلقاته من ذرات من الكربون والنيتروجين والهيدروجين. قادر على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية. وهو مركب شديد القاعدية حيث رقمه الهيدروجيني PH = 8.1. قليل الذوبان في الماء ويستخدم عادة كمادة مضافة للبولميرات (المادة الأولية للبلاستيك) وهذه المادة المضافة تكون مانعه للاحتراق، والسبب في استخدامه هو احتوائه على كمية كبيرة من النيتروجين التي تبلغ 66%. وكان يحضر أصلًا من كربيد الكالسيوم الذي يحول أولًا إلى سياناميد الكالسيوم، ثم إلى الميلامين. اسمه الشائع: الميلامين، أما حسب نظام الأيوباك: 1،3،5-تريازين-2،4،6-ثلاثي أمين.