رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخدرات وتحرش.. لغز وفاة أميرة قطرية في شقتها بإسبانيا

مخدرات وتحرش.. لغز
مخدرات وتحرش.. لغز وفاة أميرة قطرية في شقتها بإسبانيا

تحاول الشرطة الإسبانية فك لغز وفاة أميرة قطرية سابقة تدعى، كاسيا غالانيو، وتبلغ من العمر 45 عاما، بعد أن عثرت الأجهزة الأمنية الإسبانية على جثتها داخل منزلها في منتجع "ماربيا" بإسبانيا، وذلك في معركة حضانة شديدة مع زوجها السابق الذي تتهمه بالتحرش بأحد أطفالهما، حسبما نقلت ديلي ميل البريطانية، وتبلغ الراحلة من العمر 45 سنة، وهي الزوجة الثانية إلى الملياردير القطري عبد العزيز بن خليفة آل ثاني.

ونقلت عدة مواقع ألمانية بينها "شبيغل" و"بيلد" عن صحيفتي "لو باريزيان" الفرنسية و"إل موندو" الإسبانية، نبأ عثور الشرطة الإسبانية على الأميرة القطرية السابقة كاسيا غالّانيو (45 عامًا)، ميتة على سرير في منزلها في ماربيا بإسبانيا صباح الأحد الماضي.

وتم العثور على جثة الأميرة القطرية في سرير نومها، بعد أن أبلغت ابنتها الصغرى الشرطة من باريس بأنها لم تتمكن من الاتصال بوالدتها منذ أيام، وذكرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية أن البواب سمح للعديد من الضباط بدخول مجمع غالانيو السكني في ماربيا في تمام الساعة الثامنة صباحًا يوم الاحد.

وذكرت الصحفية أن الضحية دخلت المستشفى منذ عدة أشهر إذ أنها كانت تعاني من انهيار عصبي ونتيجة لذلك، أجل القاضي القضية حتى يمكن إجراء تقييم نفسي لفهم ظروف الأسرة بشكل أفضل، إذ يشارك الزوجان السابقان توأما يبلغ من العمر 17 سنة، وكان يعيشان في البداية مع والدهما الشيخ عبد العزيز آل ثاني قبل أن يقررا الانتقال للعيش مع والدتهما في ماربيا.

وكانت غالّانيو زوجة سابقة لعبد العزيز بن خليفة آل ثاني (73 عامًا)، وهو عم أمير قطر الحالي، الأمير تميم بن حمد. 

وكان عبدالعزيز بن خليفة وزيرًا للمالية في الدوحة لكنه رحل إلى المنفى في فرنسا في عام 1992، ويقال إنه يعيش الآن في باريس مع إحدى بناته.

وذكرت "إل موندو" أن ابنة غالّانيو أبلغت الشرطة أنها لم تستطع الاتصال بوالدتها على مدار أربعة أيام. ثم عثرت الشرطة على الجثة، ولم تعثر على علامات عنف بها. 

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أنه صدرت أوامر بتشريح الجثة. 

ووفقًا للنتائج الأولية، يمكن أن تكون جرعة زائدة من المخدرات سبب الوفاة. لكن صديقا مقربا من غالّانيو يدعي أن الأميرة السابقة لم تلمس المخدرات قط، حسب ما نقل موقع "بيلد".

وخاضت الأميرة السابقة نزاعًا طويلا حول حضانة بناتها مع عبدالعزيز بن خليفة، ووجهت أكبر اتهام له في المحكمة قبل ثلاثة أسابيع بالاعتداء الجنسي على الابنة الصغرى التي تعيش معه. وينفي بن خليفة هذه المزاعم.

وخلال الخمسة عشر عامًا الماضية، اتهمها آل ثاني مرارًا وتكرارًا بأنها مريضة عقليًا ومدمنة للكحول. ونفت الأميرة السابقة ذلك، واتهمت الملياردير مؤخرًا بتجاهل ابنتيهما التوأمين (17 عامًا) وعدم دفع سنت واحد في النفقة لمدة عام، حسبما نقل موقع "بيلد".

وفي وقت سابق، قالت غالانيو في مقابلة مع "وومنز وورلد": "اثنتان من بناتي توأم. أرادتا العيش معي، فقطع الأب الاتصال بهما كعقوبة. إنه لأمر محزن لأن الأطفال يحتاجون إلى كلا الوالدين".

وأضافت: "إنه لا يسمح للصغيرة بالتحدث معي، مما يجعلني حزينة للغاية لأنها تحصل على الكثير من الأشياء المادية من والدها، لذا فإن الأمر يشبه التلاعب والابتزاز. إنه مثل جزء مفقود من جسدي".

وترعرعت الأم غالانيو، وهي من أصل بولندي، في لوس أنجلوس، والتقت بالشيخ القطري عبد العزيز عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها، وتزوجا في عام 2004.

شبهة مخدرات.. لغز وفاة أميرة قطرية في شقتها بإسبانيا  

استبعدت الشرطة الإسبانية، سبب وفاة الأميرة القطرية السابقة “كاسيا جالانو” (45 عامًا)، بعد قضية جنائية، وعزت الأسباب إلى “جرعة زائدة” من المخدرات.

وبحسب مصادر الشرطة، نقلًا عن صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، فإن جثة غاليانو لم تظهر عليها أي بوادر عنف، الأمر الذي جعل قوات الأمن تشتبه في تناول جرعة زائدة من المخدرات.

وعلى الرغم من أن هذا السبب مرجح، إلا أن الشرطة “ما زالت تنتظر نتائج التشريح”، حسب الصحيفة الفرنسية، خاصة وأن صديقًا مقربًا لغالانيو يدعي أن الأميرة السابقة لم تلمس المخدرات أبدًا، حسب ما أورده موقع بيلد على الإنترنت.