رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس بعثة الصليب الأحمر يلتقي أعضاء لجنة العفو بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

لجنة العفو الرئاسي
لجنة العفو الرئاسي تلتقي برئيس بعثة الصليب الأحمر

التقى جيروم فونتانا، رئيس بعثة الصليب الأحمر، اليوم الأربعاء بأعضاء لجنة العفو الرئاسي من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وهم النائب محمد عبد العزيز والنائب طارق الخولي أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية بالإضافة إلى النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية.

لجنة العفو الرئاسي تلتقي برئيس بعثة الصليب الأحمر

وتطرق اللقاء إلى عمل لجنة العفو الرئاسي والدور الكبير الذي تقوم به في مراجعة ملفات الشباب المحبوسين، حيث أشاد السيد فونتانا بالدور الوطني الهام للجنة، كما تم خلال النقاش بحث آليات عملها وتواصلها مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، والخطوات المتخذة لتطوير مسيرة حقوق الإنسان وفقا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل وتبادل الآراء والتعاون مع بعثة الصليب الأحمر لمزيد من تعزيز حالة حقوق الإنسان في مصر.

كما تم إهداء أعضاء لجنة العفو الرئاسي درع الصليب الأحمر تقديرا لجهودهم، كذلك قامت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بإهداء درعها لبعثة الصليب الأحمر تقديرا لدورهم.

من جانبه، قال النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب، إن سياسات لجنة العفو ترتبط بدراسة حالات الشباب المحبوسين الذين لم يرتكبوا أعمال عنف ولا ينتمون لتنظيمات إرهابية.

وأوضح طارق الخولي أن عمل اللجنة مستمر لحين الانتهاء من خروج كافة الأعداد المستهدفة بالخروج بـ "عفو رئاسي من السجون.

ولفت عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب، إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع كافة الجهات المعنية من أجل الإفراج عن الشباب المحبوسين الذين تنطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالعفو عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي.

والجدير بالذكر أصدر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

كما أعلنت اللجنة عن أنها ستقوم باستقبال الطلبات المقدمة من أهالي المحبوسين عبر موقع منتدى شباب العالم.

وحددت الموقع عدد من الطلبات لاستكمال التسجيل منها:

1_ الإسم رباعي للشخص المطلوب فحص موقفه

2 - الرقم القومي للشخص المطلوب فحص موقفه.

3- المحافظة التابع لها الشخص.

لجنة العفو الرئاسي تلتقي برئيس بعثة الصليب الأحمر
لجنة العفو الرئاسي تلتقي برئيس بعثة الصليب الأحمر
لجنة العفو الرئاسي تلتقي برئيس بعثة الصليب الأحمر