رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول جريمة اغتصاب إلكتروني في التاريخ توثقها امرأة على الميتافيرس

الميتافيرزا
الميتافيرزا

ادعت امرأة أمريكية أنها تعرضت لحالة اغتصاب الكتروني واعتداء جنسي من قبل شخص غريب في فضاء الواقع الافتراضي شبكة الميتافيرس التي ابتكرها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تفاصيل الاعتداء الجنسي

وقع الاعتداء الجنسي الافتراضي حين قام المستخدمون الآخرون بتمرير زجاجة فودكا بينهم افتراضيًا.

"بعد حوالي ساعة من استخدام المنصة، تم اقتياد الضحية إلى غرفة خاصة في إحدى الحفلات حيث تعرضت للاغتصاب من قبل مستخدم، بينما يمكن للمستخدمين خارج النافذة رؤية عملية اغتصاب الكتروني، بينما كان مستخدم آخر في الغرفة يشرب زجاجة الفودكا ويمررها.

كان هذا الفعل الجنسي غير رضائي بالنسبة للمرأة التي وصفت التجربة بأنها مُربكة.

وقعت العديد من الحوادث الأخرى على الميتا فيرزا، حيث ادعى أحد مختبري الإصدارات التجريبية المجهولين أن "الصورة الرمزية الخاصة بها قد تم لمسها من قبل شخص غريب" في اختبار الإصدار التجريبي من العالم، بينما وثقت تقارير أخرى محاكاة التحرش والقذف، بالإضافة إلى التحرش اللفظي والجنسي.

وقالت المرأة أنها تعرضت لجريمة اغتصاب الكتروني على المنصة بعد أن شجعها مستخدم آخر على تعطيل إعدادات الحدود الشخصية، وأشارت إلى أنه عندما يلمسك مستخدم آخر في الميتافيرزا، تهتز أجهزة التحكم في اليد، مما يخلق تجربة جسدية مربكة للغاية وحتى مزعجة أثناء هجوم افتراضي يمثل اغتصاب الكتروني.

"فيما يتعلق بتجربة الاعتداء الجنسي في الواقع الافتراضي، قالت الباحثة:" لقد حدث ذلك بسرعة كبيرة لدرجة أنني كنت غير مرتبط. كان أحد أجزاء دماغي كما لو أنزلزال يحدث، والجزء الآخر كان مثل هذا ليس جسدًا حقيقيًا، والجزء الآخر كان مرتبك".

في (ديسمبر) من العام الماضي، كتبت نينا جين باتيل، وهي طبيبة نفسية تجري بحثًا على ميتا فيرزا metaverse ، أيضًا منشورًا متوسطًا حول "الكابوس السريالي" المتمثل في "الاغتصاب الجماعي" في Horizon Venues.

كتبت الباحثة: "في غضون 60 ثانية من الانضمام - تعرضت للتحرش اللفظي والجنسي - 3-4 شخصيات رمزية من الذكور، اغتصبوا أفاتار بشكل جماعي والتقطوا صوري".

بعد ذلك، أضافت Meta وضع "الحدود الشخصية" إلى منصات الواقع الافتراضي الخاصة بها، حيث حددت "مسافة أربعة أقدام تقريبًا" بين مستخدم وآخر.