رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المهندسين: رفع سقف مشروع الرعاية الصحية لـ ٤٠ ألف جنيه.. ومد فترة تجديد السجل

نقيب المهندسين طارق
نقيب المهندسين طارق النبراوي خلال الحلسة الاعتيادية

عقد المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي، النقيب العام، جلسته الاعتيادية، بحضور حسام الدين رزق، وكيل النقابة ويسري الديب، الأمين العام ومحمد ناصر، أمين الصندوق وأحمد صبري، الأمين العام المساعد والمعتز بالله بركات، أمين الصندوق المساعد، وأعضاء المجلس الأعلى للنقابة. 


واعتمد المجلس، قرار هيئة مكتب النقابة العامة برفع سقف مشروع الرعاية الصحية للمهندسين وأسرهم إلى ٤٠ الف جنيه تخصص وفقا لرؤية لجنة الرعاية الصحية. 


وأشار المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين إلى أن هيئة مكتب النقابة العامة تعمل بكل جد واجتهاد منذ أن تولت مهامها، بداية أبريل الماضي، مشيرًا إلى أن المجلس الحالي لنقابة المهندسين لديه عدة قضايا وأهداف هامة، على رأسها تعديل قانون النقابة وقضية التعليم الهندسي، وغيرهما من القضايا والملفات التي تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل النهوض بالمهنة والمهندس. 


ولفت نقيب المهندسين إلى أن قانون النقابة المقدَّم من الحكومة والمتواجد حاليا بمجلس النواب قانون جيد لكن هناك بعض التعديلات التي  ترى النقابة ضرورة تعديلها في المشروع المقدم لافتا إلى أنه تم الاتفاق على هذه التعديلات وجاري تقديمها إلى زملائنا في مجلس النواب.


كما دارت مناقشات موسَّعة حول قضية التعليم الهندسي، وأكد النقيب والحضور على أنها قضية بالغة الأهمية، وتم الاتفاق على ضرورة عقد عدة لقاءات وندوات لمناقشة كل جوانب هذا الملف لحين انعقاد مؤتمر كبير يحضره كل المعنيين بملف التعليم الهندسي في مصر مشيرا إلى ان نتائج هذه الندوات واللقاءات سوف تقدم للجهات المعنية. 


شهدت الجلسة أيضًا عدة مناقشات حول مشاريع الإسكان الخاصة بالنقابة في العبور والسادس من أكتوبر، وضرورة حل المشكلات المتراكمة في بعض هذه المشاريع في أسرع وقت.


وتخلل جلسة المجلس أيضًا تشكيل لجنة صندوق المعاشات والإعانات، برئاسة حسام الدين رزق، وكيل النقابة، وعضوية يسري الديب، الأمين العام ومحمد ناصر، أمين الصندوق، طبقًا للقانون، حيث قام أعضاء المجلس الأعلى بانتخاب كل من زينب عفيفي وأحمد درويش وكريم الكسار ومحمد ثروت فتح الباب لعضوية اللجنة.


كما شهدت الجلسة أيضًا موافقة المجلس الأعلى للنقابة على مد فترة التجديد للمكاتب الاستشارية والسجل الهندسي حتى آخر يونيو القادم دون غرامة.