رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رابط مباشر للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق رابط نتيجة ثالثة إعدادي أو الشهادة الإعدادية برقم الجلوس على موقعها الرسمي على الإنترنت، تحت مسمى منصة نتيجة الشهادة الإعدادية 2022.

نتيجة الشهادة الإعدادية

ويمكن لمن يهمه الأمر الوصول لـ رابط نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس أو منصة نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الشهادة الإعدادية من هنا

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لـ رابط نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس أو منصة نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، فعلى الجميع أن يعلم أن المحافظات المذكورة في قائمتها فقط هي المحافظات التى قامت باعتماد وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بها، وجار ظهور باقي المحافظات تباعًا.

وللتعامل مع رابط نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس أو منصة نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، اضغط هنا، ثم اختر المحافظة، ثم أدخل رقم الجلوس ثم اضغط على عرض النتيجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا جديد في طريقة تقييم طلاب الشهادة الاعدادية 2022، حيث سيتم حساب مجموع الطالب في نهاية العام من 280 درجة، حيث أن مجموع الترم الأول من 140 ومجموع الترم الثاني من 140.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  إن جميع المديريات التعليمية عقدت امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 تحريريا في المدارس لتقييمهم على الترم الأول والترم الثاني، ولم يتم اللجوء لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 من المنزل أو الأبحاث في أي محافظة في مصر، ولم يتم أيضًا اللجوء لنظام لامتحان الورقة المجمعة بل امتحن طلاب الشهادة الاعدادية 2022 امتحان كل مادة بشكل منفصل وفقا لجداول امتحانات وضعها واعتمدها المحافظون.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 يعتمدها كل محافظ في محافظته ولا يعتمدها وزير التربية والتعليم، لافتة إلى أنه يشرف على عقد هذه امتحانات الشهادة الاعدادية مديري المديريات التعليمية الموجودين في محافظات مصر، حيث تعقد غرف عمليات في كل مديرية وإدارة تعليمية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2022.