رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رئيس اتحاد المعاشات: إحنا في معركة.. ولدينا إصرار على تنفيذ حكم العلاوات الخمس

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية لأصحاب المعاشات

 قال عبدالله ابو الفتوح، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن الجلسة اليوم  المقررة نظرها بشأن تدبير الموارد المالية لصرف العلاوات الخمس، ستكون في الثانية عشر من ظهر اليوم، مشيرا إلى توقعاته بشأن تأجيل الدعوى، لأنها أول جلسة.


وأضاف أبوالفتوح في تصريح لـ "النبأ" أن  الدعوى ضد رئيس الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لتدبير الموار المالية اللازمة لتنفيذ حكم الإدراية العليا.

وتابع رئيس الاتحاد، نحن في معركة ولدينا إصرار على تنفيذ الحكم.

و حددت الدائرة 13 مفوضين بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة تحديد جلسة اليوم، لنظر أولى جلسات التحضير في الدعوى المقامة من عبد الله أبو الفتوح رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، والذي تولي خلفًا البدري فرغلي الذي وافته المنيه، للمطالبة بتدبير الموارد المالية وإلزام المدعي عليهم المذكورين، بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الادارية العليا الصادر بشأن موضوع العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.
 

وحملت الدعوي رقم 37386 لسنة 67 ق، والمقامة ضد كلً رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، ووزير المالية.

تفاصيل دعوى العلاوات الخمس


وطالبت الدعوى، المقامة من عبد الغفار مغاوري المحامي، نائبًا عن رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، بتدبير الموارد المالية وإلزام المدعي عليهم المذكورين، بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الإدارية العليا، الصادر منذ ما يزيد عن عامين، والمتضمن أحقية أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب 80 % من العلاوات الخاصة، ضمن مبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير.

 

وجاء في الدعوى، أن الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، أكده حكم آخر صدر في وقت سابق بدعوى تفسير آقيمت من أجل تفسير الحكم، وجاء منطوق حكم التفسير أن الحكم يفسر ذاته وبه من الوضوح ما يكفي لفهمه وقيد التنفيذ.