رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادًا لموسم الامتحانات.. رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية

استعدادًا لموسم الامتحانات..
استعدادًا لموسم الامتحانات.. رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال فترة امتحانات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021/ 2022. 

كما وجه  بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك عقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعداد كافة الجامعات والمعاهد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، والتأكيد على ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالجامعات بالحضور، لضمان الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات.

كما أكد الوزير ضرورة التزام كافة الطلاب بالإجراءات الاحترازية والوقائية طوال فترة تواجدهم بالحرم الجامعي، لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، مشيرًا إلى ضرورة ارتداء الماسك الطبي "الكمامة" والالتزام بالتباعد الاجتماعي وإحضار كافة الأدوات الشخصية والكتابية، فضلًا عن عدم التواجد داخل الحرم الجامعي بعد الانتهاء من أداء الامتحانات، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب وكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعه أمس السبت برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة بنها بالعبور، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس.

نقيب الأطباء يخاطب وزير التنمية المحلية لحل مشكلة أطباء قنا

في سياق أخر، خاطب الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر اللواء محمود سيد شعراوي وزير التنمية المحلية للتدخل في حل مشكلة تسببت في احتقان الوسط الطبي بمحافظة قنا.

وأشار نقيب الأطباء في خطابه إلى وزير التنمية المحلية أن الوحدة المحلية لمدينة ومركز قنا قامت بتوجيه إنذارات للأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة باختلافها أنواعها تطالبهم فيها بسداد رسوم مالية عن اللافتات الموضوعة على واجهة منشآتهم الطبية وأنه في حالة عدم دفع الرسوم ستقوم الوحدة المحلية بإزالتها. 

وأوضح الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء في خطابه إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن اللافتات الموضوعة على واجهة كل منشأة طبية كالعيادة أو المركز الطبي أو المستشفى ليست لافتات دعائية، وإنما هي موضحة وعنوان للمنشاة، ووجودها هو شرط ضمن اشتراطات تسجيل المنشأة بنقابة الأطباء وترخيصها بإدارة التراخيص والمؤسسات غير الحكومية بوزارة الصحة والتي يتم دفع رسوم مالية عنها بموجب القانون رقم 51 لسنة 1981 وتعديلاته والخاص بتنظيم المنشآت الطبية الخاصة.

وأضاف نقيب الأطباء أن هذا النوع من اللافتات لا ينطبق عليها قانون 208 لسنة 2020 الخاص بتنظيم الإعلانات على الطرق العامة والذي تخاطب به الوحدة المحلية لقنا أطباء المحافظة، وطلب نقيب الأطباء تدخل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالتوجيه لتدارك إجراء الوحدة المحلية لمدينة ومركز قنا.