رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير الصحة يتفقد المستشفى الإيطالي بالعباسية

وزير الصحة يتفقد
وزير الصحة يتفقد المستشفى الإيطالي

قام الدكتور خالد عبد الغفار، القائم باعمال وزير الصحة، ووزير التعليم العالي، اليوم بجولة تفقدية للمستشفى الإيطالي بمنطقة العباسية، وذلك بحضور السفير الايطالي بمصر، وعدد من المساعدين والأطباء القائمين على المستشفي.

 وتفقد الوزير والحضور عدد من الوحدات داخل المستشفى الايطالي ومنها وحدات مراكز الدم والعناية المركزه ووحدات الغسيل الكلوي، وغرف عمليات النسا والاطفال حديثي الولادة، وغيرها من الوحدات الحيوية.

وأشاد السفير الإيطالي، بكفاءات المستشفي وجاهزيتها العالية، لما لها من دور مناسب للقطاع الصحي.

جولة وزير الصحة بالمستشفى الإيطالي

ودعا المكتب الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، بدعوة الصحفيين والإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية، لمرافقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خلال زيارته للمستشفى الإيطالي بمنطقة العباسية، بحضور السفير الإيطالي في مصر. وبدأت فعاليات الزيارة في تمام الساعة 10 صباح اليوم الأحد 29 مايو.

إطلاق ثلاث قوافل طبية 

في سياق أخر، أعلنت وزارة وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن إطلاق 3 قوافل طبية لمدة يومين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضحت وزارة الصحة، في بيانٍ، أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية في مناطق؛ الشنانية مركز صدفا محافظة أسيوط، عزبة العرب مركز كوم امبو بمحافظة أسوان، حاجز الزوايدة بمركز نقادة محافظة قنا.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم التخصصات الطبية في الباطنة والأطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية ونساء وولادة وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية يتوافر بها كل الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

الوزير في المستشفى الإيطالي 

تقديم خدمات طبية لأكثر من 60 ألف مواطن 

 وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ60 ألفًا و955 مواطنًا، من خلال 54 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 8 آلاف و770 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 11 ألفًا و882 ندوة تثقيفية، لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى تحويل 692 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

وأكد «عبدالغفار» حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية، أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.