رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

استعاد ذاكرة الانتصارات

الزمالك يهزم الإسماعيلي بهدفين لـ بن شرقي وعمر السعيد

النبأ

عاد الزمالك،  إلى الانتصارات في الدوري مرة أخرى من قلب ستاد القاهرة، بفوز غالي على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف سجلهما أشرف بن شرقي وعمر السعيد  في الجولة 21 من الدوري المصري هذا الموسم.

ورغم مجاملة إبراهيم نور الدين حكم المباراة للإسماعيلي ومنحه ركلة جزاء وهمية استطاع الزمالك أن يعود ويسجل الهدف الثاني بعد تعادل الفريقين ليحصد ثلاث نقاط ثمينة.

رفع الزمالك رصيده إلى 44 نقطة يحتل بهم صدارة المسابقة في حين يتوقف رصيد الإسماعيلي عند18 نقطة يحتل بهم المركز السادس عشر.

الزمالك يهزم الإسماعيلي بهدفين لبن شرقي وعمر السعيد 


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل، ومحمود علاء، ومحمود حمدي "الونش"، ومحمد عبد الغني، وعبد الله جمعة، وإمام عاشور، ومحمد أشرف "روقا"، وحازم إمام، وأحمد سيد زيزو، ويوسف إبراهيم "أوباما" وأشرف بن شرقي.

الشوط الأول

بدأ الزمالك الشوط بقوة هجومية، وفي ركلة حرة لصالح الزمالك، نفذها أحمد سيد زيزو ولكن لم تجد متابعا لتكون ركلة مرمى.

حاول لاعبو الإسماعيلي الحصول على ركلة جزاء ولكن بعد عودة إبراهيم نور الدين لتقنية الفيديو وجد أن الكرة تسلل من البداية.

واعتمد الزمالك على جبهة قوية ممثلة في عبد الله جمعة، وبن شرقي في اليسار، وحازم إمام وأحمد سيد زيزو في اليمين.

وكانت الفرصة الأولى للزمالك، عن طريق تسديدة قوية لإمام عاشور من على حدود منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة العارضة.

ثم يقوم بن شرقي بعرضية رائعة يتابعها محمود علاء برأسية ولكن ضعيفة لتجد محمد فوزي حارس الإسماعيلي وينجح في السيطرة على الكرة بسهولة.
وفي الدقيقة 42 يسجل الزمالك هدفه الأول، عن طريق أشرف بن شرقي، بعد تمرير الكرة من بن شرقي إلى عبد الله جمعة الذي انطلق واقتحم منطقة الجزاء من اليسار ثم مرر الكرة لبن شرقي الذي أسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

واصل الزمالك سيطرته ولكن دون فعالية، قبل أن يسدد عبد الرحمن مجدي تسديدة قوية من علىحدود منطقة الجزاء ولكن أبو جبل يتألق ويتصدى للكرة ثم يحاول الإسماعيلي التعادل ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أوناجم بدلا من حازم إمام، وهاجم الإسماعيلي من أجل تعديل النتيجة، في حين سعى أبناء ميت عقبة لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 61 يحرز باهر المحمدي هدف التعادل للإسماعيلي من ركلة الجزاء سددها مدافع الدراويش في منتصف المرمى.

وفي الدقيقة 62 دفع الجهاز الفني للزمالك بعمر السعيد وسيف جعفر بدلا من أشرف بن شرقي ويوسف أوباما، ونجح عمر السعيد من أول لمسة في تسجيل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 63 من رأسية سكنت على يمين حارس الدراويش.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمود علاء للاعتراض في الدقيقة 66، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عبد الشافي بدلا من عبد الله جمعة، وفي الدقيقة 78 تصدى القائم الأيسر لمرمى الدراويش لتسديدة قوية من إمام عاشور، ودفع الجهاز الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا من إمام عاشور، وسعى الإسماعيلي لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي  لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

ونشبت مشادة بين حسني عبد ربه مدير الكرة بالاسماعيلي وبين الجهاز الفني للزمالك حيث افتعل حسني الأزمة قبل أن يحتوي فيريرا الأمر.