رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق في الشيخ زايد

حريق شقة سكنية
حريق شقة سكنية

نشب حريق هائل في شقة سكنية بشارع الثورة الخضراء بمنطقة الشيخ زايد في محافظة الجيزة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية حينما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية بأحد العقارات بشارع الثورة بدائرة قسم شرطة الشبخ زايد. 

على الفور تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد النيران،ولا توجد إصابات بشرية أو وفيات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة التي تولت التحقيق، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الحادث لمعرفة أسباب الحريق وهل توجد شبه جنائية من عدمه.

كشف لغز مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة داخل مزرعة  بالشيخ زايد

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في كشف لغز مقتل مزارع ونجلتيه واثنين من أحفاده والعثور على جثثهم داخل مزرعة بالريف الأوروبي بمنطقة الشيخ زايد، حيث تبين أن مرتكبي تلك المذبحة أحد الأشخاص من محافظة سوهاج، شريك المجني عليه لوجود خلافات بينهما لارتباطه بعلاقة عاطفية بإحدى نجلتي الضحية، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية حينما تلقى اللواء علاء فارق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة ثان الشيخ زايد، يفيد مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة داخل مزرعة بالريف الأوروبي بدائرة القسم.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة العثور علي جثة مزارع ونجلتيه 24 عاما، و17 عاما، و2 من أحفاده، جثثا هامدة داخل مزرعة بالريف الأوروبي.

على الفور وجه اللواء علاء فاروق، مدير أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائى آلي أن وراء إرتكاب الجريمة أحد الاشخاص من محافظة سوهاج، شريك المجني عليه بالمزرعة محل الواقعة.

وأضافت التحريات  نشوب خلافات اجتماعية بين المتهم والمجنى عليه، مزارع، وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة، وذلك لإرتباط الجاني عاطفيًا بإحدى كريمتي "المجنى عليه"، وفي يوم ارتكاب الحادث،  قام المتهم بالتعدى على "المجنى عليه" وقتله ونظرًا لكونه معروف لدى بقية الأسرة   ولخشية إفتضاح أمره قام بالتعدى بالقتل على كريمتي المجنى عليه وحفيديه،وفر هاربا.

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الأزمة، وأسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.