رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل متابعة سير الامتحانات في لجان الدبلومات الفنية بمحافظة دمياط

متابعة سير الامتحانات
متابعة سير الامتحانات في لجان الدبلومات الفنية بمحافظة دمياط

قام خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجولة تفقد بها عدد من لجان الدبلومات الفنية، لمتابعة انتظام الامتحانات، وتوفير سبل الراحة للطلاب، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، تنفيذًا لتوجيهات منال عوض محافظ دمياط.

متابعة سير الامتحانات في لجان الدبلومات الفنية

وأكد وكيل الوزارة على انتظام الطلاب بلجان سير الامتحانات والتزام الجميع بكافة الضوابط المنظمة للامتحانات، مناقشا الطلاب حول وضوح ورقة الأسئلة ومستوى الامتحان، موجهًا بضرورة توفير جميع سبل الراحة والأجواء المناسبة أمام الطلاب لمساعدتهم على التركيز وسير الامتحانات بكل يسر وسهولة.

كما تفقد خالد خلف، من خلال غرفة عمليات المديرية سير العملية الامتحانية بكافة النوعيات والتخصصات ”صناعي- زراعي- تجاري- فندقي” على مستوى المحافظة، مضيفًا أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات بلغ 13576 طالب وطالبة بمختلف النوعيات موزعين على 56 لجنة.

وأصدر وكيل الوزارة بعض التوجيهات على جميع رؤساء اللجان الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات والتأكيد على منع استخدام التليفون المحمول وكذلك الساعات الذكية المرتبطة بالمحمول من الطلاب والملاحظين داخل اللجان.

ومن جانب آخر، شددت محافظ دمياط، شددت على تطهير وتعقيم اللجان، وفرض الانضباط الكامل وتطبيق خطة تنظيم دخول وخروج الطلاب من وإلى اللجان.

وأضافت منال عوض، على ضرورة العمل على توفير مناخ ملائم لإجرائها بسهولة ويسر ووفق إجراءات احترازية ووقائية مكثفة للطلاب والمعلمين وإزالة أية معوقات قد تؤثر على سير العملية الامتحانية.

219 لجنة تستقبل طلاب الدبلومات الفنية في الدقهلية

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، والتي من المقرر أن تستمر إلى 9 يونيو المقبل، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية، في 27 إدارة تعليمية بمحافظة الدقهلية.

وقال علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه تم تجهيز 219 لجنة امتحانية لاستقبال 34465 طالبا في التعليم الصناعي، و13375 طالبا في التعليم التجاري، و3881 طالبا وطالبة بالتعليم الزراعي.

وأضاف أنه تم تجهيز 37 استراحة على مستوى 17 إدارة تعليمية منهم 17 استراحة سيدات، و20 استراحة رجال لاستقبال القائمين بأعمال الامتحانات مجهزة بمختلف سبل الإعاشة. 

وأضاف عبد الرؤوف، أن غرفة العمليات المركزية تتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة للاطمئنان على سير الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وتذليل أي عقبات تواجه أبنائنا الطلاب.

وأشار إلى توجيهاته المستمرة بضرورة توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لآداء الامتحانات.