رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء الامتحانات الفنية

219 لجنة تستقبل طلاب الدبلومات الفنية في الدقهلية

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، والتي من المقرر أن تستمر إلى 9 يونيو المقبل، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية، في 27 إدارة تعليمية بمحافظة الدقهلية.

وقال علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إنه تم تجهيز 219 لجنة امتحانية لاستقبال 34465 طالبا في التعليم الصناعي، و13375 طالبا في التعليم التجاري، و3881 طالبا وطالبة بالتعليم الزراعي.

وأضاف أنه تم تجهيز 37 استراحة على مستوى 17 إدارة تعليمية منهم 17 استراحة سيدات، و20 استراحة رجال لاستقبال القائمين بأعمال الامتحانات مجهزة بمختلف سبل الإعاشة. 

وأضاف عبد الرؤوف، أن غرفة العمليات المركزية تتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة للاطمئنان على سير الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وتذليل أي عقبات تواجه أبنائنا الطلاب.

وأشار إلى توجيهاته المستمرة بضرورة توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لآداء الامتحانات.

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية.. الثلاثاء القادم

وتواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية وذلك تمهيدا لرصد وتقدير درجات نهاية العام الدراسي 2021 / 2022، ومن المقرر اعتماد النتيجة وإعلان أسماء الطلاب الأوائل عصر الثلاثاء المقبل عقب انتهاء الرصد .

وقال علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن أعمال التصحيح مستمرة مشيرا إلى إنه تم الانتهاء من تصحيح بعض المواد بنسبة ٨٠% وبعدها رصد وتقدير الدرجات ومن قم تحديد العشر الأوائل.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن العينة العشوائية والتي جري أخذها تشير إلى أن نسبة النجاح بالمحافظة جيدة، وستكون مقاربة لنسبة النجاح العام الماضي.

وقال عبد الرؤوف، إن النتيجة سيتم الانتهاء من تصحيحها الاثنين المقبل فيما سيجري اعتمادها من المحافظ فور الانتهاء على أن يتم إعلانها في اليوم التالي في المدارس.

 وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية، قد بدأت في 14مايو الماضي وانتهت فى 19 مايو بعد أداء الطلاب الامتحانات فى مادة الدراسات الاجتماعية.

الجدير بالذكر أ بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدو امتحان الشهادة الإعدادية ١٢١٨٩٦ طالب وطالبه وذلك  فى عدد ٦٥٠ لجنة امتحانية علي مستوى المحافظة.