رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نشرة أخبار أصحاب المعاشات خلال أسبوع

نشرة أخبار أصحاب
نشرة أخبار أصحاب المعاشات

شهد ملف أصحاب المعاشات خلال الأسبوع الماضى، عددًا الموضوعات التى تشكل أهمية كبيرة لهذه الفئة، لعل أبرزها تنبيهات الحكومة بقرب انتهاء مهلة البطاقات الزرقاء، وكذلك موعد صرف يونيو.

وحرصت “النبأ" خلال ذلك الأسبوع على تغطية ورصد تلك الأحدات، انطلاقا من دورها المرتبط بتسليط الضوء على قضايا أصحاب المعاشات، وحق القارئ في المعرفة.

تواجد إعلامي كثيف


لوحظ خلال الأيام الماضية، التواجد الإعلامي الكثيف للواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إذ أجرى مداخلات إعلامية مع معظم "برامج التوك شو" انتهت بعقد مؤتمر صحفي أمس الخميس بمقر الهيئة.

وأكد خلال تصريحاته على ضرورة تحويل أصحاب المعاشات لكارت ميزة، فبل انتهاء المهلة المدونة على البطاقة الزرقاء بحد أقصى أغسطس المقبل.

مواعيد معاشات يونيو 

تتصدر مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2022، محركات البحث على جوجل، وذلك مع قرب نهاية شهر مايو الجاري.


وحددت هيئة التأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاشات يونيو 2022، في مواعيدها المعتادة، حيث  اليوم الأول من شهر يونيو المقبل.

 

حل فقدان بطاقة الصرف


يواجه الكثير من أصحاب المعاشات، أو القائمين بالصرف والمستحقين، إشكالية تتمثل في فقدان صرف بطاقة المعاش، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن  الإجراءات الواجب اتخاذها لاستخراج بطاقة أخرى.

من جانبها تستعرض "النبأ" أهم خطوات استخراج بطاقة أخرى لصرف المعاش، وذلك حسب ما أوردته الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي كالآتي:- 

استحقاق الأخت للمعاش

يضم قانون التأمينات والمعاشات، عددًا من الأجوبة التى يبحث كثير من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، منها على سبيل المثال شروط استحقاق الأخت للمعاش.

ونستعرض، هذه الشروط، حسب ما أورده الموقع الرسمي لهيئة التأمينات.

حقيقة صرف علاوة 

تداول بعض أصحاب المعاشات، ومواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً، حول صرف الحكومة علاوة جديدة  لأصحاب المعاشات في يوليو المقبل، وهو ما نفته التأمينات.