رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة إهانة عمرو واكد لـ«نساء مصر».. بلاغ للنائب العام ومطالبات بمحاسبته دوليًا

قصة إهانة عمرو واكد
قصة إهانة عمرو واكد لـ«نساء مصر».. بلاغ للنائب العام

أثار الفنان عمرو واكد، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد التغريدة التي نشرها على موقع «تويتر» عن نساء مصر، والتي عرضته لهجوم شديد وانتقادات لاذعة من الكثيرين، الذين وصفوها بأنها إهانة وإساءة قوية لهم.

ونشر «عمرو»: «يقال إن المرأة السيساوية هي أنثى لميت راجل أما المرأة غير السيساوية هي سيدة بميت راجل.. أنت مين فيهم».

تغريدة عمرو واكد عن نساء مصر

وعلى الرغم من حذف عمرو واكد هذه التغريدة، ونشره لثانية، اعتذر فيها بقوله: «أنا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري، وإذا كنت جرحت أي امرأة.. الموضوع مالوش دعوة بالرأي، هو عيب صدر مني ومش كبير على إني أعتذر»، إلا أن ذلك لم يغفر له، بل أن الهجوم زاد، حتى وصل إلى شكاوى رسمية ضده.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل أن البعض طالبوا بالتدخل لمحاسبة عمرو واكد دوليًا، لا سيما أنه يعيش خارج مصر، بالإضافة إلى سحب الجنسية المصرية منه، بحجة أنه لا يستحقها.

المجلس القومي للمرأة يرفض اعتذار عمرو واكد:

من جانبها، قالت أمل عبد المنعم، مدير الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، إن المجلس لن يصمت على إساءة عمرو واكد، وإنه يرفض أي شكل من أشكال الإهانة للمرأة العربية، موضحة أن المجلس تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد عمرو واكد.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» على شاشة قناة «الحدث اليوم»، أن الدولة المصرية تعمل على حماية المرأة وتمكينها عبر كل المؤسسات، بغض النظر على أن اتجاهات سياسية أو دينية.

عمرو أديب لـ«عمرو واكد»: أنت اتوفيت

وصف الإعلامي عمرو أديب، الفنان عمرو واكد بأنه «توفي»، مشيرًا إلى أنه وصل لمرحلة من كره البلد، جعلته غير متزن.

وأضاف، في برنامجه «كلمة أخيرة» على قناة «MBC مصر»، أن عمرو واكد أصبح لديه عقدة اسمها «السيسي»، وأنه كلامه القذر، لا يمكن الرد عليه إلا بكلام قذر أيضًا، مؤكدًا على أنه لا مانع من الاعتراض، لكن ليس بهذه الطريقة.

أشرف زكي: مشطوب من نقابة المهن التمثيلية.. ولا يشرفنا وجوده

في سياق متصل، كشف نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي أن الفنان عمرو واكد مشطوب من النقابة منذ سنوات طويلة.

وتابع، في تصريحات صحفية، قائلًا: «لا يشرفنا وجود أمثال هؤلاء ف نقابتنا العريقة.. نساء مصر أشرف من هؤلاء الأقزام».