رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعرف على أفضل وقت لشراء الذهب

تعرف على أفضل وقت
تعرف على أفضل وقت لشراء الذهب

كشفت الدكتورة رانيا يعقوب خبيرة اقتصادية ومحللة أسواق المال، عن أفضل وقت لشراء الذهب.

وقال إن الملاذ الآمن مصطلح يتم إساءة استخدامه، موضحةً أن في أوقات الأزمات والحروب والأوبئة كان الناس يبحثون عن أصل من الأصول لشرائه للحفاظ على قيمة الأموال، إذ أنّ قيمة العملة تنخفض في هذه الأوقات.

وأضافت رانيا يعقوب: «الذهب ملاذ آمن ولكن ليس في أي وقت، فلا يجب أن نشتريه عندما يرتفع سعره 30% أو 40% في وقت الأزمات مثلا، لأن ما سيحدث أن سعره سينخفض، وهو ما يعني أننا خسرنا جزءً من أموالنا».

وتابعت رانيا يعقوب: «بعد رفع سعر الفائدة في أمريكا، انخفضت أسعار الذهب، لكنها تحركت في مصر لسببين، بسبب الظروف العالمية».

وأشارت إلى  أن توقعات سعر الدولار، للأسف بعض الناس كانوا يصدرون توقعات غير حقيقية بخصوص سعر الدولار، وكل ذلك دون أي دليل علمي، وفي إجازة العيد شهدت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا، لكن في نفس هذه الفترة انخفض سعر الذهب عالميا.

أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بقيمة 8 جنيهات خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر عيار «21» نحو 1055 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 1206 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 904 جنيهًا.

فيما بلغ أسعار الذهب عيار «14» نحو 703 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 8440 جنيهًا، والأوقية سجلت 1867 دولارًا في البورصات العالمية.

أسعار الذهب بعد المصنعية

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية في المتوسط ما يتراوح بين 60 و100 جنيه قيمة المصنعية والدمغة، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، ويبدأ سعر الجرام عيار «21» من 1115 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 964 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 763 جنيهًا.