رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط أخطر عصابة سرقات متنوعة في زفتى

مديرية أمن الغربية
مديرية أمن الغربية

ألقت الأجهزة الأمينة بمديرية أمن الغربية القبض على شخصين، كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب وقائع السرقات المتنوعة، اعترفا بارتكاب 10 وقائع سرقة متنوعة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما في مجال مكافحة جرائم السرقة، والعمل على استهداف وضبط العناصر الإجرامية وأفراد التشكيلات العصابية.

وكانت معلومات وردت أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، قيام شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة "قسم شرطة زفتى" بمحافظة الغربية، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى ارتكاب وقائع السرقات المتنوعة، مُتخذان من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 10وقائع سرقة بدائرة القسم، وأرشدا عن المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم السرقات.

بحوزتهم مبالغ كبيرة.. ضبط متسولين بمنطقة مجمع المدارس في الغربية

وعلى جانب آخر، تمكنت مباحث زفتي بقيادة الرائد عبد الحكيم درويش، من ضبط عدد من المتسولين يعيقون حركة الطريق العام ومضايقة الماره، بحوزتهم مبالغ مالية كبير بمنطقة مجمع المدارس، وذلك في إطار خطة مديرية الأمن لمواجهة الخارجين على القانون وردع المخالفين على مستوى المحافظة والحفاظ على سلامة المواطنين.

وكان العميد عبد الحميد الصيرمأمور قسم شرطة زفتى قد تلقي بلاغ من احدي المواطنين  تتهم إحدى المتسولات بمنطقة مجمع المدارس، بمحاولة اجبارها علي الدفع ومضايقتها، عقب رفضها للإستجابة لتسول هذه السيدة، وحدوث مشادة كلامية بينهم، وعلي الفور انتقل الرائد عبد الحكيم درويش رئيس مباحث قسم شرطة زفتى، إلى مكان البلاغ وألقي القبض على إحدى السيدات المتسولين وسط الطلبة بمجمع المدارس، وبحوزتهم مبالغ مالية كبير، اجمعوها بأسلوب الإستعطاف والإجبار من الطلبة والماره بشارع وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مصرع  محاسب سقط من الطابق الرابع في منزله بالمحلة 

لقى محاسب مصرعه متأثرا بجراحه، إثر سقوطه من الطابق الرابع من منزله المجاور لنادى التطبيقين، بمنطقة دوران محب التابع لدائرة أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وتبدا التفاصيل عندما تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بسقوط أحمد. ل يبلغ من العمر ٥٤ سنة، ويعمل محاسب من الطابق الرابع ولفظ أنفاسه الأخيرة فى الحال.

 وانتقلت قوة من مباحث قسم أول المحلة الكبرى، إلى محل البلاغ وبمعاينة الجثة تبين إصابتها بنزيف داخلى أدى إلى وفاته ومن جانبها، تكثف إدارة البحث الجنائى من جهودها لكشف ملابسات الواقعة، لمعرفة وجود شبهة جنائية من عدمه، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى المحلة العام لتوقيع الكشف الطب الشرعى عليها، وحُرر محضر بالواقعة، لإخطار النيابة العامة.