رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«أبو هميلة» يتقدم بطلبي إحاطة حول انتشار القمامة وتأخر إصدار الحيز العمراني في الجيزة

اللواء صلاح أبو هميلة
اللواء صلاح أبو هميلة

تقدم اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، بطلبي إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس لتوجيهه للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، حول انتشار القمامة وتأخر إصدار الحيز العمراني.

 

تفاصيل طلب الإحاطة الأول حول انتشار القمامة بقرى العياط والبدرشين

وتضمن الطلب الأول انتشار القمامة بالقرى الريفية خاصة مركزي العياط والبدرشين التابعين لمحافظة الجيزة، وعدم توفر صناديق جمع القمامة بهذه القرى حيث يضطر المواطنون التخلص من القمامة بطريقة عشوائية ما يتسبب في مشكلة بيئية.

 

وتضمن الطلب الثاني عدم إصدار وزارة التنمية المحلية الحيز العمراني لقري مركز العياط وعددها ٣٩ قرية، وقرى مركز البدرشين، التابعين لمحافظة الجيزة، الأمر الذي يترتب عليه رفض الشركات توصيل الصرف الصحي والغاز إلى بعض المناطق بهذه القري بدعوى إنه ا خارج الحيز العمراني بالرغم من أنها منشأة منذ سنوات عديدة وهي مجاورة تماما للمباني القديمة بهذه القرى.

 

وأكد أبوهميلة، أنه بمناقشة طلبي الاحاطة مع وزير التنمية المحلية في الجلسة العامة اليوم قد وعد السيد الوزير بالعمل على حل المشكلتين في القريب العاجل، موضحا أنه سيتابع حل المشكلة معه.

 

«الغزولي»: التغيرات المناخية تشكل خطرًا داهمًا على صحة الإنسان

وفي وقت سابق، أكد إسلام الغزولى مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشؤون الشباب، أن التغييرات المناخية أصبحت تشكل خطرا داهما على صحة الإنسان حيث تساعد على انتشار الأمراض المعدية وتزايد الوفيات المرتبطة بالحرارة، مع نقص التغذية الناجم عن ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائى، مشددا على أن العالم بأسره يمر بمرحلة تاريخية مهمة في مسيرته مما يخلق العديد من التحديات الإنسانية، ما يحتم على الجميع تضافر الجهود ومضاعفة العمل نحو تحقيق مزيد من التعاون المشترك لمواصلة مسيرة تنويع وتطوير الاقتصاد العالمي والتحول إلى اقتصاد المعرفة، مما يساهم في زيادة النمو وتوفير فرص العمل.


جاء ذلك خلال مشاركته فى المنتدى الصيني العربي للسياسيين الشباب في دورته الثانية 2022، مؤكدا اعتزاز حزب المصريين الأحرار بعلاقات الصداقة الراسخة والمتميزة مع الحزب الشيوعي الصيني، والتي كان دائما سعينا المشترك فيها متواصلًا لتوطيدها وتعزيزها في كافة مجالاتها، وهو ما يدفعنا وبكل جد إلى العمل المشترك من أجل تنميتها.