رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تطورات جديدة في ملف تعاقد الأهلي مع بن شرقي

تطورات جديدة في ملف
تطورات جديدة في ملف تعاقد الأهلي مع بن شرقي

مازالت أنباء حصول النادي الأهلي على توقيع الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، تُلقى بظلالها على سطح الأحداث الكروية المصرية خلال اليومين الماضيين، رغم نفي النادي الأهلي خلال الساعت الماضية على لسان أمير توفيق مدير التعاقدات في الأهلي.

وذهب البعض إلى أن الأهلي يراوغ الكثيرين فى الشارع الكروي بصفقة بن شرقي، وشددوا على أن القلعة الحمراء حسمت الصفقة لصالحها بشكل رسمي.

مصدر في الأهلي حسم الجدل مؤكدا أن الأهلي أغلقت ملف التعاقد مع بن شرقي تمامًا، موضحًا أن اللاعب لن يرتدى القميص الأحمر لأسباب بعيدة عن الكرة، يراها مسئولو الأهلي مُقنعة تمامًا لعدم إثارة المشاكل فى النادى الفترة المقبلة حال التعاقد مع اللاعب المغربي.

وأضاف المصدر أنه لا يعرف سبب انتشار شائعة حصول الأهلي على توقيع بن شرقي، مُرجحًا أن تكون هناك أطراف أخرى وراء ترويج هذه الشائعة لتحقيق مكاسب خاصة.

وقال المصدر، إن اللاعب كان معروضًا على الأهلي منذ فترة، لكن لم ولن يتم التعاقد معه، مُشيرًا إلى أن هناك أصواتا كثيرة فى القلعة الحمراء رفضت التعاقد مع اللاعب المغربي لأسباب غير فنية. 

وأضاف مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أن بن شرقي لاعب كبير وإضافة لأى فريق، لكن التفاوض بشأن ضم لاعبين جدد والتعاقد معهم سابق لآوانه. 

وفى سياق متصل، أخطر أشرف بن شرقى إدارة الزمالك بأن تعاقده سينتهى بنهاية شهر يونيو المقبل، وبعدها سيرحل عن صفوف الفريق، بغض النظر عن انتهاء الموسم الكروي من عدمه، وهو الأمر الذي سبق وحدث مع التونسي فرجاني ساسي الذي رحل في نهاية شهر يونيو وقبل أن ينتهى الموسم في مصر، وانتقل لصفوف الدحيل القطري. 

واتبع بن شرقى الإجراءات المتعارف عليها وقام بإخطار إدارة ناديه بموعد انتهاء تعاقده قبل حلوله بفترة كافية، حتى يتمكن النادى الأبيض من توفير البديل أو الاستعداد للمرحلة المقبلة، خاصة أن  الفارس الأبيض يعاني من نقص عددي منذ انطلاق الموسم بسبب عدم التمكن من إبرام أي صفقات جديدة في ظل إيقاف القيد لفترتين الذي تعرض له النادى الأبيض.

اجتماع عاصف في الأهلي 

من ناحية أخري وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الدعوة إلى مجلس الإدارة لعقد اجتماع في الخامسة مساء اليوم الأحد، بحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم. وذلك لعرض آخر تطورات الموقف الخاص بالمباراة النهائية لدوري الأبطال.. جاء ذلك بعدما عقدت لجنة إدارة الأزمة اجتماعًا ظهر أمس برئاسة الكابتن محمود الخطيب عبر الڤيديو كونفرانس؛ لمتابعة كافة الأمور، في مقدمتها أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يخطر الأهلي بمكان وموعد المباراة حتى الآن.. كما أن «كاف» لم يرد على طلبات النادي التي أرسلها منذ ثلاثة أيام، والتي تضمنت تحديد حصة الأهلي في تذاكر المباراة وأسعارها «نصف سعة الاستاد»، وكذلك مسئوليته عن حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر، وإسناد اللقاء إلى طاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، والاستعانة بطاقم تقنية الـ« VAR» من أوروبا.. وبناءً عليه تمت الدعوة للاجتماع المشار إليه.