رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث انقلاب ميكروباص بترعة الإبراهيمية

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تداعيات حادث انقلاب ميكروباص بترعة الإبراهيمية أمام قرية البرجاية بطريق مصر أسوان الزراعى، حيث انتقل المحافظ، على الفور يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، إلى موقع الحادث، الذى أسفر عن وفاة 5 مواطنين وإصابة 5 آخرين كانوا في طريقهم من المنيا إلى مركز مغاغة، وجاري البحث عن مفقودين.

محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث انقلاب ميكروباص بترعة الابراهيمية 

رافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا، الدكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بالمنيا، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس عبد الحميد البركاوي وكيل وزارة الري، وعدد من نواب البرلمان، والجهات المعنية.

ووجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، برفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل مع الحادث، والدفع بسيارات الإسعاف والمسعفين والحماية المدنية وفرق التدخل السريع والطوارئ، والتنسيق مع المرور لتحقيق أعلى سيولة مرورية من أجل تسهيل مهمة الإسعاف، والتنسيق مع مديرية الصحة للتعامل مع المصابين، كما وجه المحافظ بفصل الكهرباء عن المنطقة لتسهيل أعمال الإنقاذ، والدفع بونش تابع للمحافظة لسحب المكروباص من المياه عقب أعمال الإنقاذ، كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن بالتعامل الفوري مع الموقف وتوفير ما يلزم للمصابين وصرف الاعانات العاجلة لأهالي المتوفيين.

"القاضي": يتابع حالة المصابين بمستشفى المنيا العام

كما انتقل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه، إلى مستشفى المنيا العام لمتابعة حالة المصابين، واطمئن على تلقيهم العناية الطبية اللازمة، وأعرب المحافظ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

توريد 293 ألف طن من الأقماح بالشون والصوامع الحكومية بجميع المراكز بالمنيا

وعلى صعيد آخر، أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار جهود المحافظة، لتحقيق المستهدف من توريد الأقماح لموسم حصاد محصول القمح لعام 2022، من خلال تجهيز 44 موقع تخزيني لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مؤكدًا انتظام أعمال التوريد بالشون والصوامع الحكومية.

وأشار اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إلى أن إجمالي ما تم توريده منذ بداية الموسم إلى 293915 طن و434 كجم، حيث تم توريد 15740 طن و32 كجم من محصول القمح حتى أمس الجمعة، موجها بتسهيل كافة العقبات أمام المزارعين أثناء أعمال التوريد لتحقيق الأهداف المطلوبة من محصول القمح.

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على ضرورة التأكيد على استلام محصول القمح المطابقة للمواصفات وفقًا للضوابط الموضوعة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تستقبل أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200).