رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قواعد جديدة لتويتر حول سياسة تضليل قبل صفقة إيلون ماسك

تويتر
تويتر

تعزز قواعد تويتر الجديدة التغييرات المؤقتة التي أجراها على السياسة مع غزو روسيا لأوكراني، حيث وافق ملياردير تيسلا على دفع 44 مليار دولار؛ للاستحواذ على تويتر بهدف جعله ملاذًا لـ "حرية التعبير"، وكشف موقع تويتر عن سياسة تضليل جديدة للأزمة، مما يجعل التدابير المؤقتة التي أعلن عنها خلال الغزو الروسي لأوكرانيا دائمة - لكن التغيير قد يتعارض مع أيديولوجية إيلون ماسك، الذي من المقرر أن يشتري الشركة.

قواعد تويتر 

تتحرك قواعد تويتر بسرعة خلال فترات الأزمات، مع إزالة المحتوى من الحسابات ذات مدى الوصول الواسع من المرجح أن يزيد المشاهدات والمشاركة؛ لتقليل الضرر المحتمل، بمجرد أن يكون لدينا دليل على أن المطالبة قد تكون مضللة، فلن نقوم بتضخيم أو التوصية بالمحتوى الذي تغطيه هذه السياسة عبر تويتر، بما في ذلك في الجدول الزمني للصفحة الرئيسية والبحث والاستكشاف.

بالإضافة إلى ذلك، سنمنح الأولوية لإضافة إشعارات التحذير إلى التغريدات والتغريدات المرئية للغاية من الحسابات البارزة، مثل حسابات وسائل الإعلام التابعة للدولة، والحسابات الحكومية الرسمية التي تم التحقق منها.

ويعرّف تويتر الأزمة بأنها "المواقف التي يوجد فيها تهديد واسع النطاق للحياة أو السلامة الجسدية أو الصحة أو الكفاف الأساسي، وهو تعريف يقول إنه يتماشى مع تصنيف الأمم المتحدة.

إذا تم العثور على تغريدة مضللة، فإن علامة تويتر ستخفيها ولكن لن تزيلها من الموقع. جاء في الملصق أن هذه التغريدة انتهكت قواعد تويتر الخاصة بمشاركة معلومات خاطئة أو مضللة قد تلحق الضرر بالسكان المتضررين من الأزمة، ومع ذلك؛ للحفاظ على هذا المحتوى لأغراض المساءلة، قرر تويتر أن هذه التغريدة يجب أن تظل متاحة".

يتوقع تويتر أن تغطي هذه القاعدة مجموعة واسعة من المحتوى، بما في ذلك التغطية الكاذبة والإبلاغ عن الأحداث، والادعاءات المضللة حول استخدام القوة، والادعاءات الكاذبة بجرائم الحرب أو الفظائع الجماعية، والمعلومات الكاذبة حول العقوبات والعمليات الإنسانية.

ستكمل السياسة الجديدة قواعد تويتر الحالية التي تحظر الوسائط التي يتم التلاعب بها رقميًا، والادعاءات الكاذبة حول الانتخابات والتصويت، والمعلومات الصحية الخاطئة، بما في ذلك الادعاءات المزيفة حول كوفيد 19 واللقاحات المتوافرة.