رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا يريد أن يدفع 44 مليار.. إيلون ماسك يفاصل في صفقة تويتر

تويتر
تويتر

أغلق سهم تويتر منخفضًا 8% عند 37.39 دولارًا، في حين عرض ماسك شرائه بسعر 54.20 دولارًا، وأشار إيلون ماسك إلى أنه يريد أن يدفع أقل من 44 مليار دولار لمنصة تويتر بعد أن أخبر مؤتمرًا تقنيًا أنه يعتقد أن 20% على الأقل من حسابات المنصة عبارة عن حسابات مزيفة.

وقال رئيس تيسلا، الذي أعلن الأسبوع الماضي أن صفقته لشراءتويتر،  كانت "معلقة مؤقتًا"، وقال السيد ماسك إن النسبة المئوية للروبوتات من بين 229 مليون حساب على تويتر كانت في أدنى تقدير له، وفقًا لتقرير بلومبرج نيوز الذي شاهد البث المباشر للحدث.

سهم تويتر 

وأنهى سهم تويتر يوم الاثنين منخفضًا ثمانية في المائة عند 37.39 دولارًا، بينما عرض ماسك شراء الشركة بسعر 54.20 دولارًا في 14 أبريل.

وقال أغنى شخص في العالم إنه سيستخدم مليارات الدولارات من أسهم تيسلا لشراء تويتر، وانخفضت قيمة أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية بأكثر من 27% في الشهر الماضي.

دفع هذا بعض المراقبين إلى اقتراح أن السيد ماسك قد يحاول التراجع عن الصفقة، الأمر الذي سيكلفه رسومًا قدرها مليار دولار للخروج.

في وقت سابق من اليوم، أرسل ماسك رمزًا تعبيريًا عن البراز إلى الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Parag Agrawal بعد أن ادعى أنه سيكون من الصعب إجراء مراجعة خارجية لتحديد النسبة المئوية للروبوتات والحسابات المزيفة، في علامة على ملله من الصفقة.

"لسوء الحظ، لا نعتقد أن هذا التقدير المحدد يمكن إجراؤه خارجيًا، نظرًا للحاجة الماسة لاستخدام كل من المعلومات العامة والخاصة (التي لا يمكننا مشاركتها)"، غرد السيد أغراوال.

وتابع: "خارجيًا، ليس من الممكن حتى معرفة الحسابات التي يتم احتسابها على أنها حسابات مزيفةفي أي يوم معين".

وأضاف إيلون ماسك "هناك الكثير من التفاصيل المُهمة جدًا أسفل هذا الوصف، ولقد شاركنا لمحة عامة عن عملية التقدير مع إيلون قبل أسبوع ونتطلع إلى مواصلة المحادثة معه ومعكم جميعًا ".

وقال منصة التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر سابقًا إنه يعتقد أن أقل من خمسة في المائة من حساباته مزيفة.