رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا نشعر بميل الأجواء للبرودة رغم وصولنا لمنتصف شهر مايو؟

لماذا نشعر بميل الأجواء
لماذا نشعر بميل الأجواء للبرودة رغم وصولنا لمنتصف شهر مايو؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد  الجوية عن سبب ميل حالة الطقس للبرودة، رغم فصل الربيع.

وقالت الأرصاد، عبر بيان لها: بعد أن انقضى شهر أبريل ومنتصف مايو ولازالت الأجواء تميل إلي البرودة خاصة في أوقات الليل،  وهذا علي غير العادة.

وأضافت: بينما تشهد وسط وغرب أوروبا درجات حرارة تجاوزت 30 درجة ولعدة أيام حيث امتد الدفء الشديد من ايبيريا إلي بولندا ؛ لتعتبر هذه أول موجة حارة تشهدها أوروبا هذا العام لتنبئها بفصل صيف مختلف.

وتابعت: ترجع اختلافات درجات الحرارة في المناطق السالف ذكرها بسبب طبيعة طبقات الجو العليا حيث يتمركز مرتفع جوي علي غرب القارة الأوروبية، وتزداد درجات الحرارة هذه الأيام درجتين خلال هذه الفترة من العام بينما يتخلل الضغط فوق شمال شرق إفريقيا مسببا امتداد منخفض جوي علي مصر.

وواصلت: حيث تنخفض درجات الحرارة نسبيًا عن المعتاد بدرجة وأكثر وتتكون السحب وتنشط الرياح لتعطي شعور افضل بدرجة الحرارة علي غير العادة في هذا الوقت من كل عام، وتمتد هذه الأجواء لنهاية الأسبوع.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 17- 5- 2022

وأعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 17- 5- 2022.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  الثلاثاء 17- 5- 2022 طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الثلاثاء 17- 5- 2022 سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدًا الثلاثاء 17- 5- 2022

وعن دررجات الحرارة المتوقعة، غدا الثلاثاء 17- 5- 2022، فهى ستكون على   القاهرة العظمى 30  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجات، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة.