رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مذكرة سرية من شركة آبل تحذر موظفيها من الانضمام للنقابات

شركة آبل
شركة آبل

أفاد تقرير جديد بأن شركة آبل الأمريكية أرسلت تحذيرات إلى موظفيها من الانضمام إلى النقابات العمالية في الولايات المتحدة.

وحصل موقع Motherboard على مذكرة مسربة من شركة آبل الأمريكية، والتي تم إرفاقها برسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى رؤساء متاجرها.

وتقول إحدى نقاط الحديث: "ما يجعل المتجر رائعًا هو وجود فريق يعمل معًا بشكل جيد". "لا يمكن أن يحدث هذا دائمًا عندما يمثل الاتحاد أعضاء فريق المتجر".

وفي الولايات المتحدة، يوافق 65 في المائة من الأمريكيين على الاتحادات العمالية ؛ بما في ذلك 83 في المائة من الديمقراطيين، و64 في المائة من المستقلين، و45 في المائة من الجمهوريين، وفقًا لشركة التحليلات الأمريكية جالوب.

لا يُعرف عدد موظفيآبل الذين تلقوا نسخة من هذه المذكرة، ولكن يُقال إنه تم إرسالها إلى العديد من متاجر Apple.

تهدد المذكرة أيضًا بأنه قد تكون هناك فرص أقل لموظفي آبلفي الجدارة، فضلًا عن "اهتمام أقل بالجدارة".

تنص المذكرة على ما يلي: "تحدد العديد من عقود النقابات وتحد مما يسمح للموظف بفعله، لا يمكنني التكهن بما سيحدث للتجارب المهنية في إطار الاتحاد، وسيكون ذلك خاضعًا للمفاوضات، ولكن ماذا لو كان العقد يقيد أي شخص من القيام بأي عمل خارج نطاق تصنيف وظيفي ضيق؟ قد يعني ذلك أن الموظفين لن يكونوا قادرين على العمل في منطقة مختلفة أو اختيار العمل كمهام ممتدة، وهناك أيضًا ما يقول إن موظفي آبل يضعون العديد من تفاعلاتنا في أيدي طرف ثالث.

دور النقابات 

وتعمل النقابات تعمل على تحسين الأجور والمزايا لجميع العمال، وليس فقط أعضاء النقابات. إنهم يساعدون في الحد من عدم المساواة في الدخل من خلال التأكد من مشاركة جميع الأمريكيين، وليس فقط النخبة الثرية.

من جانبها قالت شركة آبل: من حسن الحظ أن يكون لدينا أعضاء فريق تجزئة رائعين ونحن نقدر بشدة كل ما يقدمونه لشركة آبل ويسعدنا تقديم تعويضات ومزايا قوية للغاية للموظفين بدوام كامل وبدوام جزئي، بما في ذلك الرعاية الصحية، وتسديد الرسوم الدراسية، وإجازة الوالدين الجديدة، والإجازة العائلية المدفوعة، والمنح السنوية للأسهم والعديد من المزايا الأخرى.

وآبل ليست العملاق التكنولوجي الوحيد الذي يُزعم أنه يتخذ موقفًا مناهضًا للنقابات، فسبق وأن طردت أمازون اثنين من عمال المستودعات الذين شاركوا في حملة لإنشاء نقابة لمجمع عملاق البيع بالتجزئة في جزيرة ستاتين بعد انتخابات النقابة في مرافق الشركة بمدينة نيويورك.