رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فحص 614 ألف من طلاب المدارس الابتدائية بالمنيا

أثناء الفحص
أثناء الفحص

أعلنت مديرية الصحة فى المنيا عن فحص 614 ألف و106من طلبة المدارس الابتدائية في الريف، وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس وتقديم الدعم الطبي لهم منذ بداية العام الدراسي 2021/2022 وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، فى المنيا، أن المبادرة تقدم كافة الفحوصات الطبية والعلاجية لطلاب المدارس، حرصا على سلامتهم وصحتهم من خلال تجهيز 80 فريق طبي وذلك لتنفيذ المبادرة في الريف وتم تدريب الفرق علي طرق الفحص ومكافحة العدوي والتخلص الامن من النفايات مع التوجيه للوصول لجميع الطلاب المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع اساليب مكافحة العدوى.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في محافظة المنيا، إلى أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي والكشف أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية، وتهدف إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

فحص 614 ألف من طلاب المدارس الابتدائية بالمنيا

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن استقبال وتوريد 209666 طن و752 كجم، بالشون والصوامع الحكومية، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح لعام 2022.

ويتلقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا محافظ المنيا يوميا تقريرًا مفصلا من الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين حول انتظام استلام الأقماح من الموردين والمزارعين، وكذلك البيان التفصيلي لأعمال التوريد بكل موقع تخزيني، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل توريد الأقماح في كافة المواقع المحددة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة.

هذا وتستقبل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200) لمتابعة الشكاوي وعرضها على اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.