رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انهيار سوق العملات المشفرة في الولايات المتحدة

العملات المشفرة
العملات المشفرة

شارك مستثمرو العملات المشفرة آلامهم وغضبهم بعد انهيار العديد من العملات المشفرة في انهيار دراماتيكي.

وشهد سوق العملات المشفرة أيامًا مثيرة، قضت على المليارات من قيمة ممتلكات المستثمرين، وركزت هذه الدراما بشكل خاص على عملة تيرا لونا أوالعملة المستقرة التي شهدت بالفعل عدم استقرار كبير.

كان من المفترض أن يتداول تيرا لونا دائمًا بسعر 1 دولار، لأنه كان مرتبطًا بالدولار، وبالتالي يكون مخزنًا موثوقًا للقيمة. لكن هذه الآلية تعطلت في الأيام الأخيرة، ورأت أنها تفقد كل قيمتها تقريبًا.

وبدأت معظم بقية السوق في التعافي، مع تداول العملات المشفرة الرئيسية الأخرى خلال اليوم الماضي، لكن تيرا لونا التي كانت في يوم من الأيام واحدة من أفضل 10 عملات رقمية، لا تتحرك، وقد تعرضت لمشكلات فنية تعني أنه قد يكون من الصعب شرائها.

انهيار سوق العملات المشفرة

وتعرضت العملات المشفرة لانهيارات مأساوية، لكن هذا تم تداركه بشكل جزئي بعد أن أصبحت التكنولوجيا سائدة بطريقة لم يسبق لها مثيل، وذلك من خلال رعاية القمصان للفرق الرياضية الكبرى، والتأييد من عدد من المشاهير.

وقد تسبب ذلك في إصابة المزيد من الناس بالإحباط واليأس هذا الأسبوع عندما بدأ السوق في الانهيار ومحو ممتلكاتهم، كما أدى إلى انتقاد أولئك الذين ساروا في أوقات الذروة في السوق للاستهزاء بمن لم يشارك.

وشمل ذلك دو نون، مبتكر تيرا لونا، الذي استخدم حسابه على تويتر للسخرية مرارًا وتكرارًا من أولئك الذين لم يشتروا الموقع على أنهم "فقراء".

وقد أدى ذلك إلى مزيج من التعاطف والشماتة للآخرين، الذين أعلنوا أنهم استثمروا مبالغ كبيرة من المال في ممتلكاتهم، وخسروا كل شيء.

على موقع Terra Luna reddit، أشار الوسطاء إلى أرقام خطوط المساعدة لأولئك الذين قد يعانون من وضعهم، كما حثوا المستخدمين على عدم "استثمار الأموال التي تحتاجها للبقاء أعلى من خط الفقر".

وكتب المسؤولون: "هذه سوق متقلبة للغاية ولا أحد يعرف ماذا سيحدث"، وأضافوا "على المدى الطويل ستؤتي ثمارها بالتأكيد، ولكن على المدى القصير يمكن أن تجعلك تشعر بالقرف وآمل أن تفهم أنك لست وحدك في هذا الأمر."

كان هذا المنتدى مليئًا بقصص يائسة لأشخاص ادعوا أنهم وضعوا مئات الآلاف من الدولارات في العملة المشفرة، وأنفقوا المزيد من مدخراتهم على المضاربة.