رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

طلاب الإعدادية يشتكون من صعوبة امتحان الدراسات

طلاب في امتحانات
طلاب في امتحانات

أعرب طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالدقهلية عن استيائهم من عدد من أسئلة الدراسات التى كانت صعبة على حد قولهم؛ حيث أكدوا صعوبته وعدم قدرتهم على حله كاملا.

وأكد الطلاب أن الامتحان رغم أنه طويل والوقت غير كاف الا أنه تمكن من حله عدا جزأين غير واضحين.

وأشار أحد الطلاب، إلى  أن التاريخ صعب وأنه يريد أن ينجح فقط فى المادة بسبب أنه لم يتمكن من حله بشكل جيد، مضيفا أنه كان قلقا من الامتحان وخوفه جعله أيضا لم تستطع الحل.

وكيل التعليم يتفقد عددًا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

وتفقد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، امتحانات الفصل الداراسى الثاني للشهاده الأعدادية بمدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بالمنصورة، حيث تفقد عدد من اللجان واطمأن على انتظامها،  وأداء الطلاب الامتحان فى جو من الهدوء لمادة الدراسات الاجتماعية.

وقال وكيل الوزارة، “إن 119265 طالبا وطالبة يؤدون امتحان مادة الدراسات الاجتماعية أمام  623 لجنة امتحانبة لأداء امتحان إتمام مرحلة التعليم الأساسي بالدقهلية”.

يذكر أن طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالدقهلية والبالغ عددهم 121 ألف و896 طالبا وطالبة أدوا يوم  السبت أولى ايام امتحانات الفصل الدراسى الثانى داخل 650 لجنة  ادوا امتحان مادة اللغة العربية والخط الاملاء  حيث بدأت التاسعة صباحا واستمرت لمدة ساعتين ونصف ومن المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم الخميس الموافق 19 مايو الحالى.

من جانبه أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع تطهير اللجان قبل بدء الامتحانات لضمان سلامة ابنائنا الطلاب والطالبات.

وأضاف عبد الرؤوف أنه جرى تزويد اللجان بزائرة صحيه وغرفه عزل بكل لجنه كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية و١٧ غرفه فرعية بالإدارات التعليمية لتلقى أى شكاوى اثناء الامتحان والعمل على حلها فور حدوثها.

من جانبه شدد وكيل وزارة الدقهلية على جميع القائمين على الامتحانات بحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات والمعلمين داخل اللجان والتصدى للغش بكافة سبله مع ضرورة تنظيم دخول الطلاب بشكل منظم ومنع التكدس والازدحام امام اللجان مطالبا أولياء الأمور بعدم التواجد امام اللجان الامتحانية اثناء الامتحانات لتوفير جو من الهدوء والطمأنينة للطلبة.