رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيلين خلال أسبوع واحد..

مباحث الأموال العامة تحبط محاولة إغراق الإسكندرية بعملات مزورة

العميد محمد عبد الجواد
العميد محمد عبد الجواد رئيس مباحث الأموال العامة بالإسكندرية

تمكنت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من إحباط محاولة إغراق محافظة الإسكندرية بعملات ورقية مقلدة من مختلف الفئات المالية حيث تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط كميات كبيرة من العملات المزيفة والقبض على أفراد تشكيلين تخصصا في تقليد العملات الورقية من فئات مختلفة وحاولوا توزيعها على مستوى المحافظة.

وردت معلومات أكدتها التحريات السرية للعميد محمد عبد الجواد رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، بقيام كلا من (ع.م.ع) مقيم بالكيلو ٢١ دائرة العامرية، و(ع.ق.ح) صاحب شركة مقاولات بالقاهرة، ويقيم بمنطقة شبرا الخيمة محافظة القليوبية بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تقليد وتزوير العملات المحلية فئة ال٢٠٠ وال١٠٠ وال٥٠ جنيه.

عقب تقنين الإجراءات والحصول على أذن من النيابة العامة تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة برئاسة العميد محمد عبد الجواد وبتوجيهات من اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية من ضبط المتهمين وبحوزتهما مبلغ مالي ٢٦٥ ألف جنيه من العملات المقلدة من فئات ٢٠٠ و١٠٠ و٥٠ جنيها، كما تم ضبط جهاز كمبيوتر وطابعة وقطاعة أوراق ومبلغ ٢٠ ألف جنيه من حصيلة ترويج العملات المقلدة.

حُرر المحضر رقم ٣٤٥٨ لسنة ٢٠٢٢ إداري أول العامرية، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين على ذمة التحقيق.

وفي الأسبوع ذاته توصلت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية إلى  قيام صاحب محل بمنطقة كامب شيزار بتزعم تشكيل عصابي لتقليد العملات وترويجها عن طريق عامل.

تم ضبط المتهمان وأقر المتهم الثاني (ع.ب) ٣٦ سنة، عامل، ومطلوب تنفيذ أحكام عليه بإجمالي ٣٨ سنة حبس، أن المتهم الأول (م.ا) ٤٠ سنة، صاحب  محل بمنطقة كامب شيزار، وهارب من ١٨ سنة حبس اتفق معه علي ترويج عملات ورقية من فئات مختلفة على مستوى المدينة.

وبتفتيش مسكن المتهم الأول تم العثور على لاب توب وطباعة الوان ومبلغ ٤٠٠٠ جنيها مقلدة من فئة ١٠٠ و٢٠٠ جنيها إضافة لضبط ٤ قطع كبيرة من مخدر الحشيش وميزان حساس.

أحيل المتهمين إلى النيابة العامة، وأقر المتهم الأول بحيازته للجهاز والطباعة لاستخدامهما في تقليد العملات، كما أقر بحيازته للمخدر والميزان المضبوطان بمنزله  بقصد الاتجار.