رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«قامة رفيعة».. وزير الخارجية سامح شكري يتحدث عن الصحفي الراحل صلاح منتصر

سامح شكري.. وزير
سامح شكري.. وزير الخارجية

نعت وزارة الخارجية ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفي البارز والمفكر الكبير صلاح منتصر الذي وافته المنية اليوم.

 

وتقدم وزير الخارجية سامح شكري بخالص التعازي لذوي الفقيد ولأسرة الصحافة المصرية والعربية، ودعا المولى عزَّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جنانه، ويُلهم ذويه ومُحبيه الصبر والسلوان. 

 

وتابع أن الفقيد كان أحد القامات الرفيعة من رموز الفكر والصحافة، ودافع بقلمه الحر عن قضايا وطنه العادلة، وساهم بعطائه الأدبي في إثراء المكتبة العربية بكتاباته القيمة خلال مسيرته المهنية المُمتدة.

 

وزيرة الثقافة عن صلاح منتصر: نموذج للإخلاص للوطن والتفاني في العمل

ونعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر الذى غيبه الموت اليوم الأحد 15 مايو عن عمر يناهز 87 عاما بعد صراع مع المرض.


وقالت "عبد الدايم" إن الصحافة العربية فقدت أحد رموزها والذى لعب دورا بارزا فى نشر الوعي والمعرفة، وأضافت أن الراحل مثل نموذجا للإخلاص للوطن والتفانى فى العمل، مؤكدة أنه آراءه أثرت بشكل مباشر فى تكوين ثقافة وتوجهات أجيال، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه وقرائه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.


يذكر أن صلاح منتصر من رموز مؤسسة الأهرام واحد كبار كتابها، ولد بمحافظة دمياط والتحق بكلية الحقوق، ثم عمل مع الكاتب الصحفي الكبير حسنين هيكل كصحفي بمؤسسة الأهرام، بدأ كتابة عموده الشهير "مجرد رأي" طوال سنوات، نال عضوية الكثير من المؤسسات الهامة منها مجلس الشورى، المجلس الأعلى للصحافة، ورئيسا لمجلس إدرة المركز الإعلامي العربي، كما تولى أيضا منصب رئيس تحرير مجلة (أكتوبر)، ورئيس مجلس إدارة «دار المعارف» للطبع والنشر.

 

أفنى عمره في بلاط صاحبة الجلالة.. «الأعلى للإعلام» ينعى صلاح منتصر
وفي وقت سابق، نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 87 عامًا، بعد صراع مع المرض.


وتقدم المجلس بخالص العزاء إلى أسرة الراحل، والأسرة الصحفية والإعلامية، وأسرة مؤسسة الأهرام، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.


وقال المجلس، في بيانه، إن مصر فقدت واحدا من أهم الكتاب الصحفيين، الذي أفنى عمره في بلاط صاحبة الجلالة، وكان مثالا للعمل والاجتهاد والإخلاص، ومثالا للصحفي المخلص والمحب لوطنه.


وأضاف المجلس، أن الراحل ناضل بقلمه وخاض المنازلات الصحفية، لنشر الوعي والمعرفة والتنوير.