رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين..

2 مليون جنيه والكفن.. قصة إنهاء سلسال الدم فى المنيا

جانب من إنهاء خصومة
جانب من إنهاء خصومة ثأرية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا ولجنة فض المنازعات فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين فى قرية علي باشا بمدينة مغاغة استمرت على مدار عامين.

2 مليون جنيه والكفن تنهي سلسال الدم فى المنيا

جاء ذلك بحضور آلاف المواطنين وتحت مظلة أمنية وجهود من رجال المصالحات بالمنيا تم إنهاء نزاع ثأري بين عائلتي “الهواشم” و”الفيمة” في قرية على باشا بمركز مغاغة شمال المنيا، نشب بينهم قبل ثلاثة أعوام بسبب خلافات أسرية بين الطرفين نتج عنها مقتل أحد أفراد الفيمة على يد أحد أفراد الهواشم.

وعقدت جلسة الصلح بالقرية وسط إجراءات أمنية مشددة وبحضور آلاف المواطنين من قرى المركز واللواء دكتور محمد سرور حكمدار الشمال، والعقيد حسن أبوطالب رئيس فرع الشمال، والمقدم أحمد أبوشناف وكيل فرع الشمال، والعميد محمد خيري مأمور مركز شرطة مغاغة، والمقدم الحسيني جابر رئيس مباحث الشمال.

وقام الطرفين بالتوقيع على محضر صلح وشرطة جزائي 2 مليون جنيه عقوبة على من يخل بشروط الصلح وقام أحد أفراد “عائلة الهواشم” بتقدم الكفن لأحد أفراد “عائلة الفيمة”.

وقال زكي جمال الفلمنكي رئيس لجنة المصالحات، إن جهود تبذل من عام لإنهاء النزاع بين الطرفين بحضور رجال المصالحات وتحت مظلة أمنية، وقد تم التوفيق وإنهاء النزاع بين الجانبين.

توريد 192 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع بجميع مراكز المنيا

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، انتظام أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2022، بالشون والصوامع المخصصة لهذا الغرض، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده إلى شون وصوامع المحافظة، 192229 ألف طن و945 كجم، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح، مشيرًا إلى أنه تم توريد 19129 طن و405 كجم حتى أمس السبت، وذلك في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقع بجميع المراكز تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، المحافظ قد تابع أعمال توريد القمح بعدد من الشون والصوامع بمدينة المنيا، وذلك داخل صومعة شون المنيا المركزية بحي غرب المدينة، وصومعة الحواصلية التابعة لمركز المنيا، للاطمئنان على انتظام أعمال توريد محصول القمح، وللتأكد من مدى الالتزام التام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

هذا وتستقبل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن الذي أكد عليه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وهوا 114، و(2320001 - 2342200).