رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزراعة: ضبط 150 طن أعلاف و2570 عبوة إضافات مجهولة المصدر.. اعرف التفاصيل

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

كشف الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، النقاب عن أنه فى ظل الرقابة والتفتيش المفاجئ الذى يقوم به لجان دورية متعاقبة مشكلة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف شرطة البيئة والمسطحات.

وردت معلومات عن وجود عدد 6 مخازن ومحلات للإتجار فى الأعلاف، عدد 5 مصانع لتصنيع الأعلاف ومركزاتها وإضافتها، 3 منافذ بيع إضافات أعلاف، بمحافظة بنى سويف يعملون دون ترخيص من وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق بين كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والمركز الاقليمى للاغذية والاعلاف، ومديرية أمن بنى سويف ومديرية الزراعة ببنى سويف، وقد داهمت القوة المصانع والمخازن.

وأضاف أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة من المواد الخام الداخلة فى صناعة الأعلاف مجهولة المصدر وكذلك مخاليط الأعلاف وإضافاتها غير المسجلة بوزارة الزراعة وبدون آية بيانات والتى تجاوزت الـ150 طن أعلاف متنوعة، 2570 عبوة إضافات أعلاف متنوعة، وقد تم إحالة الأمر إلى النيابة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.

توجيهات بالضرب بيد من حديد للمتلاعبين بمقدرات الشعب 

وأوضح أن كل ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه للعبث بمقدرات الشعب والتلاعب بثرواتنا الحيوانية والداجنة، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف.

وفي إطار جهود قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة فى منع تداول مخاليط الأعلاف وخاماتها وإضافاتها ومركزاتها الغير مطابقة للمواصفات القياسية حفاظًا على الثروة الحيوانية والداجنة ومنع وصولها للمربين والمنتجين.

وناشد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة المربين ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة فى مصانع مرخص لها بذلك فى وزارة الزراعة وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة فى الوزارة، وللتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

ؤأكد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن جملة ما يتم ضبطه من مخالفات تتعلق بصناعة وتداول الأعلاف ويعلن عنه هو نسبة ضئيلة جدًا لا تتعدى نصف فى المائة من جملة ما يتم تصنيعه وتداوله من الأعلاف ويتم منع تداوله فى الأسواق.